شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدهور حالة عبد المنعم أبو الفتوح الصحية بالمعتقل

قال المحامي والحقوقي خالد علي إن أسرة المرشح الرئاسي المصري السابق عبدالمنعم أبوالفتوح تقدمت ببلاغ للنائب العام بعد أن لاحظت تدهور حالته الصحية في السجن.

وأضاف علي، عبر صفحته على موقع فيسبوك، أن الأسرة علمت أثناء زيارتها لأبوالفتوح أنه أصيب بأزمتين قلبيتين خلال بضعة أيام، فضلا عن شكواه من سوء المعاملة داخل السجن حسب المنشور.

وقال خالد علي:”إن كانت أغلب قوى المعارضة أو الشخصيات المدنية والاكاديمية المشاركة فى الحوار تتجاهل حق عبد المنعم أبو الفتوح فى الحرية، وإن كان أغلبهم صامتين على عدم إخلاء سبيله والعفو عنه رغم أنه فى العقد الثامن من عمره، على الأقل طالبوا بدخوله مستشفى وتوفير الرعاية الطبية له”.

وأضاف خالد علي:”أسرة الدكتور أبو الفتوح كانت بتزوره إمبارح ، وكانت راجعة مصدومة من حالته الصحية، وحذيفة إبنه أول ما خرج من الزيارة كلمنى وشرح لى إن حالته سيئة وأصيب بأزمتين قلبيتين الجمعة الماضية والاربعاء الماضى، فضلاً عن شكواه من سوء المعاملة، فاتفقنا على تقديم بلاغ فورى للنائب العام، ومرفق صورة البلاغ الذى قدمته الاسرة الكترونياً”.

وألقي القبض على أبوالفتوح، البالغ من العمر 70 عاما، عام 2018. وحكم عليه في مايو الماضي بالسجن 15 عاما بتهمة نشر أخبار كاذبة.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎" أبويا حياته في ،خطر منتظرين إيه يحصل تاني علشان يتنقل مستشفى ياخد فيها العلاج والرعاية اللي محتاجها، في أسبوع واحد أزمتين في ،القلب مش مكفيكم ظلم وسنين العمر اللي بتضيع فى قضية مافيهاش اتهام واحد بدلي بدليل طلبنا نقله للمستشفى على نفقتنا ،اترفض طلبنا نقله لأي مستشفى تابعة لوزارة الداخلية حتى لو مستشفى السجن فض، طلبنا تجهیز الزنزانة عشان تلائم احتياجه اترفض … أحمد أبو الفتوح نجل عبد المنعم أبو الفتوح ၁၀0‎'‎‎

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎إن كانت أغلب المعارضة أو الشخصيات المدنية بمصر والمشاركة بالحوار الوطني تتجاهل حق عبد المنعم أبو الفتوح في ،الحرية على الأقل طالبوا بدخوله مستشفى وتوفير الرعاية الطبية له ๑๐0 خالد علي محامي وحقوقي‎'‎‎



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020