شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى في تاريخ العرب.. أنس جابر تتأهل إلى نهائي ويمبلدون

تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى بعد فوزها على الألمانية ماريا تاتيانا بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-2 و3-6 و6-1، لتصبح بذلك أول عربية تحقق هذا الإنجاز، وأول إفريقية تبلغ النهائي .

ووصلت جابر لفوزها السادس والثلاثين هذا الموسم ووحدها المصنفة أولى عالميا البولندي إيغا شفيونتيك التي أقصيت من الدور الثالث، حققت عددا أكبر من الانتصارات بلغ 44.

وحققت التونسية المصنفة ثانية عالميا أُنس جابر إنجازا غير مسبوق للتنس العربي والإفريقي بتأهلها لنهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، بعد تغلبها على الألمانية ماريا تاتيانا.

وفازت جابر على منافستها بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 2-6، 3-6 و 6-1 لتبلغ النهائي المقرر يوم السبت والذي ستواجه خلاله المتأهلة من نصف النهائي الثاني بين الرومانية سيمونا هاليب والكازاخية يلينا ريباكينا.

وقالت جابر بعد المباراة «أنا أفخر بأنني امرأة تونسية تقف هنا»، بعدما باتت أول العرب الواصلين إلى نهائي بطولة كبرى لدى السيدات والرجال على حد سواء.

وأضافت جابر «إنه حلم تحقق بسنوات من العمل والتضحية. أنا سعيدة لأنها أتت ثمارها وسأواصل العمل لمباراة أخرى».

وتابعت «جسديا تعتبر تاتيانا وحشا، فهي لا تستسلم، اعتقدت أنها ستستسلم، لمستها، وإرسالها وكل شيء في الملعب مثير للإعجاب. آمل أن تستمر على هذا النحو. دعونا لا نتواجه مرة أخرى، أنا جيدة للآن».

وأردفت «أعرف أن الناس تفرح بجنون في تونس الآن. أريد أن أرى المزيد من اللاعبين العرب والأفارقة في البطولة. أحب اللعبة وأريد أن أشاركهم التجربة».

وتخوض جابر (27 عاما) بطولة ويمبلدون بمعنويات عالية بعد أن توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 يونيو الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020