شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة تحذر: ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا مجددا

حذر خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وكشفالدكتور خالد عبد الغفار أن  التغيير الأسبوعي لحالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا سواء على مستوى العالم، أو على مستوى إقليم شرق المتوسط، تزايد في الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه تلاحظ خلال الفترة الأخيرة زيادة فى عدد الإصابات بالفيروس، مستعرضًا المنحنى الوبائى للحالات المؤكدة بالإصابة كورونا حتى نهاية الأسبوع الوبائى رقم 26 لعام 2022، وكذا الموقف الحالى لحركة الإشغال لمستشفيات الفرز والعزل.

موضحًا أن إجمالى من هو محصن بالكامل وصل إلى أكثر من 37.6 مليون مواطن، فيما حصل نحو 48.9 مليون مواطن على الجرعة الأولي، وأكثر من 6 ملايين على الجرعة الثالثة “التنشيطية”، لافتا فى هذا الصدد إلى أن عدد الجرعات المستهلكة وصل إلى أكثر من 90.3 مليون جرعة، ومتاح نحو 53.8 مليون جرعة تكفي لتطعيم أكثر من 33.5 مليون جرعة.

وأصدرت الوزارة قرارا بالاستمرار في رفع معدلات ونسب التطعيم بين المواطنين مع تكثيف حملات طرق الأبواب، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الحصول على الجرعات التعزيزية من اللقاح، هذا إلى جانب التأكيد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة أثناء التجمعات، وفي الأماكن المغلقة.

كما تضمنت قرارات وزير الصحة التأكيد على ضرورة تلقي جرعة تعزيزية لكل من مضى على آخر جرعة له 3 أشهر، وتجاوز الـ 60 عاما أو لم يتجاوزها وكان يعاني من أي أمراض تثبط الجهاز المناعي، كمرضى الأورام، والفشل الكلوي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020