شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدارة «تويتر» توافق على بيعه لماسك بمقابل 44 مليار دولار

آيلون ماسك

كشفت وكالة أسوشيتد برس، أن مجلس إدارة شركة تويتر وافق على عرض إيلون ماسك للاستحواذ على المنصة  مقابل 44 مليار دولار، وتتوقع «تويتر» تصويت المساهمين على صفقة البيع بحلول أوائل أغسطس.

وأكد إيلون ماسك، الثلاثاء أن خطوته للاستحواذ على تويتر لا تزال معلقة بسبب ما قال إنها أسئلة “هامة للغاية” بشأن عدد المستخدمين الوهميين على الشبكة الاجتماعية، فضلا عن أمور أخرى.

وحسب وكالة فرانس برس قال ماسك، ردا على سؤال خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة، أن المسألة “حساسة .. ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها”.

وأضاف الملياردير أن هذا يتضمن إن كان عدد المستخدمين الوهميين والبريد العشوائي على النظام أقل من خمسة بالمئة وفقا لادعاءاتهم، وهو أمر لا أعتقد أنه يعكس تجربة غالبية الناس عند استخدام تويتر”.

وأوضح ما زلنا ننتظر قرارا بشأن هذه المسألة وهي مسألة هامة للغاية”.

وذكر ماسك أيضا أن هناك تساؤلات بشأن ديون تويتر، وإن كان حملة الأسهم سيقومون بالتصويت  لصالح الصفقة، مؤكدا “أعتقد أن هذه الأمور الثلاثة التي يجب حلها” من أجل إنجاز الصفقة.

ومنذ الإعلان عن شرائه حصة كبيرة من أسهم الشركة في أوائل أبريل، بعث ماسك بإشارات متناقضة في شأن عملية الاستحواذ، إذ نشر تغريدات انتقادية في الغالب، وتهجم أحياناً على المنصة التي يتابع حسابه عليها 98 مليون مستخدم.

وردا على سؤال بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة في عام 2024، أكد ماسك أنه لم يقرر من سيدعم ولكنه مستعد لتقديم مبلغ يتراوح ما بين 20 مليون إلى 25 مليون دولار لدعم مرشحه المفضل.

وكان ماسك قال في وقت سابق إنه قد يدعم حاكم فلوريدا، الجمهوري رون دي سانتيس

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023