شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الفلسطينية: راسلنا «الجنائية الدولية» بشأن «إعدام» شيرين أبو عاقلة

أعلنت فلسطين، الإثنين، أنها راسلت المحكمة الجنائية الدولية، بشأن «إعدام» الصحفية شيرين أبو عاقلة و «جرائم» الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إنها رفعت رسالة إلى المحكمة الجنائية الدولية «بشأن الجرائم التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وفي مقدمتها جريمة إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة».

وتابعت أنها طالبت المحكمة «باعتماد هذا التقرير «الرسالة» والأخذ به من أجل تسريع تحقيقاتها وجلب المجرمين والقتلة إلى العدالة الدولية».

وأوضحت الخارجية أنه في حال انتهاء مكتب النائب العام الفلسطيني من استكمال تحقيقاته في قضية أبو عاقلة «ستتابع الوزارة قيامها في مهامها، حيث أن التحقيق هو من اختصاص النائب العام الفلسطيني».

وفي 11 مايو الجاري، استشهدت أبو عاقلة «51 عاما» جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق السلطة الفلسطينية.

وفي حينه، قال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، في حديث مع وكالة الأناضول، إن فلسطين ستتابع ملف «اغتيال» الصحفية أبو عاقلة «مع المحكمة الجنائية الدولية، وعلى مستوى المحاكم الوطنية في الدول».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020