شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يتضامن مع إدريس جانا لاعب باريس سان جيرمان

شيخ الأزهر خلال مؤتمر الأزهر العالمي

تضامن الأزهر الشريف مع لاعب باريس سان جيرمان إدريسا جانا، عبر صفحة «مرصد الأزهر» ويعلن رفضه محاولات إساءة استغلال المنافسات الرياضية والفنية في تمرير أجندات معينة.

وأكد الأزهر يضامن مع موقف اللاعب “إدريسا جاي” ويرفض أساليب الضغط على الشخصيات المؤثرة من أجل تطبيع الشذوذ الجنسي.

ورفض مرصد الأزهر، محاولات إساءة استغلال المنافسات الرياضية والفنية في تمرير بعض الأجندات وتطبيع الشذوذ الجنسي والتي تتنافى مع الفطرة الإنسانية، داعيًا الجميع إلى المشاركة في الجهود الفردية أو الجماعية للتصدي لتلك المحاولات.

 ودعم مرصد الأزهر لمكافحة التطرف موقف اللاعب السنغالي إدريسا جاي والذي استدعته لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي، على خلفية رفضه المشاركة في مباراة فريقه “باريس سان جيرمان” أمام نظيره “مونبيليه” ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي، بسبب ارتداء الفريق قميصًا يحمل علامة تدعم الشذوذ الجنسي.
وشدد المرصد على أن إجبار اللاعب أو أي شخص على اتخاذ موقفٍ بعينه عكس رغبته وقناعاته وتعاليم دينه يتنافى مع منشور حقوق الإنسان، وقيم الحرية التي تنادي بها المجتمعات الأوروبية.
كما قدّر المرصد موقف الرئيس السنغالي “ماكي سال” لدعمه موقف اللاعب “إدريسا جاي” وانضمامه إلى حملة التضامن مع اللاعب؛ حيث غردَ على حسابه: “قناعاته الدينية يجب أن تحترم”.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020