شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهاء الجولة الاولي للاستفتاء بسلميه يقود البورصة لمكاسب 6.4مليار جنيه

انتهاء الجولة الاولي للاستفتاء بسلميه يقود البورصة لمكاسب  6.4مليار جنيه
واصل مؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" ارتفاعه للجلسة الرابعة على التواليليقفز اليوم بنسبة 2.72% مسجلا 5303.62 نقطة،...

واصل مؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" ارتفاعه للجلسة الرابعة على التواليليقفز اليوم بنسبة 2.72% مسجلا 5303.62 نقطة، وهو أعلى مستوى له خلال شهر، وزادمؤشر"EGX70" للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.97% مسجلا 477.09 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر "EGX100"الاوسع نطاقا ليضيف 2.80%إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 795.12 نقطة.

و انتعش أداء البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملاتاليوم الاحد /مستهل تعاملات الأسبوع/ وسط عمليات شراء مكثفة من المستثمرينالأجانب تفاؤلا بالأجواء السلمية التى سادت إجراءات المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور الجديد، ما انعكس إيجابيا على البورصة لتشهد غالبية الاسهم الكبرىوالقيادية وأسهم المضاربات ارتفاعات قوية.

فيما حقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 4ر6 مليارجنيه ليصل إلى 366.7 مليار جنيه، بعد تداولات إجمالية تجاوزت 825.2مليون جنيه.

وقال وسطاء بالبورصة إن الاجواء السلمية التىشهدتها عملية الاستفتاء وظهور مؤشرات أولية تميل للموافقة على الدستور الجديد،انعكس بالإيجاب على سلوك المستثمرين خاصة الاجانب الذين قاموا بعمليات شراء مكثفةعلى الاسهم وسط توقعات بإنتهاء المرحلة الانتقالية والتفرع بشكل أكبر لاعادة بناء مؤسسات الدولة ومعالجة الازمات الاقتصادية.

وقالت مروة حامد مديرة التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إنالتعاملات بدأت على هدوء ملحوظ على خلفية إقتراب غالبية الاسهم من مستوياتالمقاومة، لكن ظهور عمليات شراء قوية على بعض الاسهم الكبرى والقيادية منالمستثمرين الاجانب، نجح فى قيادة مؤشرات السوق نحو الصعود القوى والاقتراب منمستويات المقاومة التالية.

ورأت أن المؤشرات الاولية لنتيجة المرحلة الاولى من الاستفتاء خلقت جوا منالارتياح بين أوساط المستثمرين بغض النظر عن الدستور وما يحتويه، مشيرة إلى أنالمستثمرين ينتظرون الاستقرار ويأملون فى انتهاء المرحلة الانتقالية التى تمر بهامصر وهو الامر الذي سينعكس بالايجاب على الاقتصاد.

من جانبه أشار الدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إلى أن الأجواء السلميةالتى شهدتها عملية الاستفتاء كانت كلمة السر فى الارتفاع الكبير الذي سجلتهمؤشرات السوق اليوم وجعلها تتجاهل الأنباء السلبية لرفع أسعار المازوت لمصانعالاسمنت.

وتوقع أن تشهد السوق حالة من الهدوء خلال تعاملات الغد مع اقتراب الأسعار منمستويات المقاومة السعرية، فضلا عن أن الترقب قد يعود من جديد إنتظارا لردة فعلالقوى المعارضة وتحركاتها بشأن المرحلة الثانية للاستفتاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023