شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهلا بك.. وزير الخارجية الإسرائيلي يرحب بسامح شكري لدى وصوله النقب المحتل

نشر وزير الخارجية الإسرائيلي «يائير لابيد» تغريدة على تويتر رحب من خلالها بوصول نظيره المصري سامح شكري إلى النقب في جنوب «إسرائيل».

وقال يائير لابيد: «أهلا بك في قمة النقب»، كما نشر مجموعة من الصور وثقت نزول الدبلوماسي المصري من الطائرة.

وانطلقت يوم الأحد أعمال قمة «النقب التاريخية» في جنوب «إسرائيل»، بحضور وزراء خارجية «إسرائيل» والولايات المتحدة و4 وزراء خارجية دول عربية وقعت اتفاق تطبيع مع تل أبيب منذ سنتين.

وسيشارك بالقمة المقرر إجراؤها في سديه بوكير بالنقب لأول مرة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إلى جانب نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، بالإضافة إلى وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ووزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وبعد أنباء سابقة عن تمحور المحادثات في هذه القمة حول إيران، نقل موقع هيئة البث الإسرائيلية «كان» عن مسؤول إسرائيلي قوله إن «قمة النقب» لن تنحصر مهامها في مناقشة القضية الإيرانية، بل ستشمل التطرق إلى الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا وفي تداعياتها على النواحي الاقتصادية ومجالات الطاقة».

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه ستهيمن على القمة أيضا القضية الفلسطينية، إذ أنه من المقرر أن ينطلق بلينكن يوم الاثنين إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومناقشة التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023