شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الاوروبي يتوصل الي تطبيق نظام موحد للاشراف علي البنوك

الاتحاد الاوروبي يتوصل الي تطبيق نظام موحد للاشراف علي البنوك
توصل  وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق حول تطبيق نظام موحد للاشراف والرقابة على البنوك فى دول منطقة اليوروآلـ...

توصل  وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق حول تطبيق نظام موحد للاشراف والرقابة على البنوك فى دول منطقة اليوروآلـ 17.

وقال وزير المالية القبرصي فاسوس شيارلي – الذى تتولى بلاده رئاسة الدورةالحالية للاتحاد الأوروبي فى مؤتمر صحفى فى أعقاب أعمال وزراء مالية الاتحاداليوم الخميس – إن هذا الاتفاق يمثل خطوة هامة على طريق إنشاء اتحاد بنكي موحد،لافتا إلى أن نظام الرقابة سيعرض على البنك المركزي وعلى السلطات الوطنية المختصة للبت فيه.

وأضاف أنه بموجب هذا الاتفاق سيكون البنك المركزي هو المسئول عن الاشرافورقابة البنوك الوطنية فى منطقة اليورو، مشيرا إلى أنه يتعين على الدول غيرالأعضاء التي ترغب فى المشاركة بالنظام الإشرافى المصرفي توقيع اتفاقيات التعاونالمشتركة.

ولفت شيارلى إلى أن الاتفاق سيتم مناقشته خلال القمة الأوروبية التى ستبدأأعمالها اليوم والتى ستستمر على مدى يومين من أجل بحث إنشاء سبل إنشاء اتحاداقتصادي ونقدي.

ورحب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويال باروسو بالاتفاق معتبراإياه خطوة هامة نحو تأسيس الاتحاد المصرفي الأوروبي الموحد ونحو تحقيق إدماجالرقابة المالية على مستوى منطقة اليورو، معربا عن أمله فى أن يتمكن المشاركون فىالتشريع من وضع اللمسات الأخيرة للاتفاق حول آلية الرقابة الموحدة فى أسرع وقت ممكن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023