شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علماء المسلمين يدعو المصريين لدعم الدستور لتحقيق الاستقرار والتنمية

علماء المسلمين يدعو المصريين لدعم الدستور لتحقيق الاستقرار والتنمية
دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعبَ المصري بكافة أطيافه إلى دعم كل ما يحقق الأمن والاستقرار في مصر، ونبذ العنف...

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعبَ المصري بكافة أطيافه إلى دعم كل ما يحقق الأمن والاستقرار في مصر، ونبذ العنف بجميع أشكاله ومظاهره، مؤكدا أنه لا سبيل لحل المشكلات الوطنية إلا بالحوار، تمهيدًا للتوصل إلى آليات محددة لالتئام النسيج الوطني.

كما دعا الاتحاد كافة المصريين المشاركة بإيجابية في الاستفتاء على الدستور، وأن يصوتوا لأول دستور يكتبه أبناء مصر المنتخبون، دون أن يُفرض عليهم، حتى تستقر البلاد، وتدور عجلة الإنتاج، وتنشط حركة الاستثمار.

وطالب الإتحاد كافة التيارات السياسية إلى الاحتكام إلى الشعب، من خلال الاستفتاء، عبر صناديق الاقتراع، وليس ساحات الاحتشاد، مؤكدا أن الشعب المصري شعب رشيد، قادر على التعبير عن رأيه، ولا يحق لأحد أن يختزله، أو يحجر عليه، أو يتحدث باسمه.

وأكد أهمية وحدة الصف، والمشاركة في بناء الوطن، فمظلة الثورة تجمعنا، وحبنا لمصر يؤلف بيننا، ورغبتنا في غد مشرق يرسم طريقنا. فقد آن لمصر أن تنهض من كبوتها، وتعلو فوق جراحها، وتخطو خطوات إلى الأمام، لتلحق بركب الدول المتقدمة، وتكون طليعة لأخواتها من الدول العربية.

وأوضح أن من يعلن تحالفه مع فلول النظام البائد، في وجه المؤسسات المنتخبة "خائن" لوطنه، وجاحد لدماء الشهداء، الذين يتاجر باسمهم، ويدعي البحث عن حقوقهم.

وناشد الاتحاد أبناء الثورة الذين جمعتهم ميادين التحرير، على اختلاف توجهاتهم، وتعدد مشاربهم، ألا يسمحوا لفلول النظام الهالك أن يسرقوا الثورة، أو يتحدثوا باسمها، أو يمتطوا صهوتها.

وشدد على أهمية تغليب المصلحة الوطنية للبلاد، وأن يرتقي بعض المعارضين إلى مستوى المسئولية، وألا يغلب بعضهم الكسب السياسي والحزبي على مصلحة مصر.

وأثنى على المشاركين في الحوار بين الرئاسة والقوى الإسلامية والمدنية، ويحث بقية القوى على الالتحاق بهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023