شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: توفير 800 ألف فرصة عمل في الجهاز الحكومي

قنديل: توفير 800 ألف فرصة عمل في الجهاز الحكومي
  أعلن الدكتور هشام قنديل –رئيس الوزراء المصري- عن توفير الحكومة لحوالي 750 ألف إلى 800 ألف فرصة عمل فى...

 

أعلن الدكتور هشام قنديل –رئيس الوزراء المصري- عن توفير الحكومة لحوالي 750 ألف إلى 800 ألف فرصة عمل فى القطاعات المختلفة.

وأوضح قنديل أن الحكومة اجتمعت لبحث توفير فرض العمل و الاستثمار وتسهيل إجراءات إنشاء الشركات، و تراخيص، وتوفير الأراضي وإمدادها بالمرافق.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم إن توفير فرص العمل يتم عن طريق ثلاثث حزم الأولة:خلق مناخ ملائم للاستثمار، والثانية: من خلال مساعدة الحكومة على تدريب العمالة للحصول على احتياجات المؤسسات فى العمالة، ثم نحصل من قواعد البيانات لراغبى العمل ونقوم بتأهيلهم لتعينهم فى فرصة العمل المناسبة ،مشيرا إليأن هناك عمالة لاتجد فرص عمل ، وأصحاب أعمال يريدون عمالة متدربة، كما توجد مراكز تدريب حكومية وخاصة غير مستغلة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن وزارة الصناعة المكلفة بتنفيذ هذا المشروع ستعلن عن10 آلاف فرصة عمل من خلال مركز التدريب الصناعى.

وأوضح الدكتور هشام قنديل ان الحزمة الثالثة المقرر تنفيذها لتوفير فرص العملتكون من خلال "تطوير التعليم الفنى" الحالى لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرا إلىوجود مقترح مقدم لتشكيل المجلس الأعلى للتدريب.

ولفت رئيس الوزراء إلي حاجة مصر للتدريب لخلق فرص عمل، حيث يتم تدريب الشاب على ايجاد فرصة عمل عن طريق انشاء شركة صغيرة أو مشروع صغير.

وفيما يخص الضرائب، قال الدكتور هشام قنديل ان وسائل الاعلام تناولت ما أثير حول قوانين الضرائب بطريقة غير موضوعية، وقال: ان الرئيس محمد مرسى قرر ايقاف العمل بتلك القوانين حتى يتم طرحها في حوار مجتمعى يقرر ما سيتم اتخاذه بشان هذه القوانين.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023