شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زكريا عبد العزيز: من يعلق عمل القضاء “مجرم”

زكريا عبد العزيز: من يعلق عمل القضاء “مجرم”
  قال المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق أن من يحرض علي تعطيل العدالة مجرم ولابد من محاكمته ومن...

 

قال المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق أن من يحرض علي تعطيل العدالة مجرم ولابد من محاكمته ومن يقبل التحريض آثم ولابد من محاسبته.

 وأضاف في تصريح خاص لشبكة رصد الإخبارية أن القضاء والشرطة والجيش لا يجوز لهم الامتناع عن العمل لان الجيش يحمي الأمن القومي، والشرطة تحافظ علي الأمن الداخلي، والقضاء بين الناس إذا توقف سيتحول الشارع إلي شريعة الغاب.

 وأوضح المستشار زكريا أن منصب النائب العام منصب سياسي ولا يخضع لأي قواعد أو شروط أو ضوابط والدليل علي ذلك أن رئيس الجمهورية السابق هو من يقوم باختيار النواب.

وأشار إلي أن نواب العموم يرددون دائما أن منصب النائب العام هو منصب سياسي مشيرا إلي أن النائب العام السابق عبد المجيد محمود لم يجلس قط علي مقعد القضاء وعمل طوال حياته في نيابة أمن الدولة العليا وكذا المستشار رجاء العربي الذي لم يعمل بالقضاء سوي لأربعة أشهر فقط، وكان أيضا في نيابة أمن الدولة العليا، موضحاً أن اختيار النائب العام كان يتم وفقا لتقارير أمنية ولمدي تقبل النظام السياسي له.

جدير بالذكر أن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة دعا في وقت سابق بعد الإعلان الدستوري الصادر يوم 21 نوفمبر إلي تعليق العمل بالمحاكم والنيابات في البلاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023