شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إلغاء تصويت الناخبين علي الاستفتاء في غير دوائرهم لضمان الشفافية

إلغاء تصويت الناخبين علي الاستفتاء في غير دوائرهم لضمان الشفافية
    أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والمشرفة على الاستفتاء على الدستور،عن تغيير في طريقة...

 

 

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والمشرفة على الاستفتاء على الدستور،عن تغيير في طريقة التصويت بإلغاء الفقرة الثانية من المادة 32 بالقانون رقم 73 لسنة 1956 في شأن مباشرة الحقوق السياسية والتي تسمح بأن يصوت الناخبون في حالات الاستفتاء في غير دوائرهم الانتخابية، والمقصود به إلغاء تصويت الناخبون فى لجان فى غير محل إقامتهم.

صرح بذلك المستشار أحمد رشدي سلام المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل، وقال إن هذا القرار بقانون يستهدف إلغاء تخصيص لجان للمغتربين في المحافظات والتي كانت تسمح بأن يصوت الناخبون في لجان لا تتبع محال إقامتهم.

وأشار المستشار سلام إلى أن الهدف من عدم السماح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم في غير دوائرهم المقيدين بها، إنما يأتي في إطار الحرص على ضمان النزاهة والشفافية للاستفتاء وضمانا لعدم حدوث أي شكل من أشكال التلاعب في الاستفتاء الذي سيجري في 15 ديسمبر الجاري.

وأوضح أنه بموجب ذلك القرار سيكون تصويت الناخب أمام دائرته المحددة وفقا لمحل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي الخاص به ، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك لن يكون هناك تصويت للمغتربين في المحافظات المختلفة على نحو ما كان يجري من تصويت لبعض المواطنين في غير دوائرهم في الاستفتاء الذي جرى في 19 مارس من العام الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023