شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اتهامها بـ«التناول غير المهني».. السودان تسحب ترخيص مكتب قناة «الجزيرة مباشر»

سحبت السلطات السودانية، مساء السبت، ترخيص مكتب قناة «الجزيرة مباشر» التابعة لشبكة الجزيرة القطرية، بعد اتهامها بـ «التناول غير المهني» للشأن السوداني، و«مخالفة سلوكيات وأعراف وأخلاقيات المهنية».

جاء ذلك بموجب قرار صادر عن وكيل وزارة الإعلام المكلف، نصر الدين أحمد.

وأفاد القرار الموجه لإدارة القناة، بأنه «تقرر سحب الترخيص الممنوح لمكتبكم بالخرطوم، اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 يناير  2022».

وأرجع القرار ذلك لما اعتبره «تناولا غير مهني» من القناة للشأن السوداني «يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي بالبلاد، ببث محتوى إعلامي مخالف لسلوكيات وأعراف وأخلاقيات المهنة وأدبيات الشعب السوداني».

ولم تعلق القناة حتى كتابة تلك السطور، على القرار وحيثياته، إلا أنها عادة ما تؤكد التزامها بالمعايير المهنية، وإتاحة المجال للرأي والرأي الآخر

وسبق أن أغلقت السلطات السودانية في 30 مايو 2019 مكتب قناة الجزيرة، لكنها تراجعت عن القرار بعد شهرين من إصداره، وسمحت للقناة بالعودة للعمل.

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يشهد السودان احتجاجات ردا على إجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما تعتبره قوى سياسية «انقلابا عسكريا»، في مقابل نفي الجيش.​​​​​​​



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020