شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة: ننحاز دائمًا إلى الشعب المصري وندعم الحوار الوطني

القوات المسلحة: ننحاز دائمًا إلى الشعب المصري وندعم الحوار الوطني
  أكدت القوات المسلحة أنها تتابع ببالغ الآسي والقلق تطورات الموقف الحالي في البلاد وما آلت إليه من انقسامات، وما...

 

أكدت القوات المسلحة أنها تتابع ببالغ الآسي والقلق تطورات الموقف الحالي في البلاد وما آلت إليه من انقسامات، وما نتج عن ذلك من أحداث مؤسفة كان من نتيجتها ضحايا ومصابين بما ينذر بمخاطر شديدة نتيجة استمرار مثل هذه الانقسامات، التى تهدد أركان الدولة المصرية ، وتعصف بأمنها القومي.

 وأضافت في بيان لها نشرت الصفحة الرسمية للعقيد أحمد محمد محمد على –المتحدث العسكري- إن الشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم بثورته السلمية في 25 يناير 2011 قادر بوعيه وإدراكه على الاستمرار في التعبير عن أرائه سلمياً بعيداً عن كل مظاهر العنف التى تشهدها البلاد حالياً .
وذكر البيان أن المؤسسة العسكرية تنحاز دائماً إلى شعب مصر العظيم وتحرص على وحدة صفه، وهى جزء أصيل من نسيجه الوطني وترابه المقدس.

وأضاف البيان: وفى هذا الإطار نؤكد وندعم الحوار الوطني والمسار الديمقراطي الجاد والمخلص حول القضايا والنقاط المختلف عليها وصولاً للتوافق الذي يجمع كافة أطياف الوطن .
وأوضح إن اختلاف الأشقاء من المصريين بشأن آراء وتوجهات سياسية وحزبية هو أمر يسهل قبوله وتفهمه، ألا أن وصول الخلاف وتصاعده إلى صدام أو صراع أمراً يجب أن نتجنبه جميعاً ونسعى دائماً لتجاوزه كأساس للتفاهم بين كافة شركاء الوطن

وتابع : أن عدم الوصول إلى توافق واستمرار الصراع لن يكون في صالح أيا من الأطراف وسيدفع ثمن ذلك الوطن بأكمله .

وأضاف: يجدر بنا جميعاً أن نراقب بحذر شديد ما تشهده الساحة الداخلية والإقليمية والدولية من تطورات بالغة الحساسية ، حتى نتجنب الوقوع في تقديرات وحسابات خاطئة.

وانتهى البيان إلى أن القوات المسلحة المصرية ألتزمت على مر التاريخ بالمحافظة على أمن وسلامة الوطن ، ألا أنها تدرك مسئوليتها الوطنية في المحافظة على مصالح الوطن العليا وتأمين وحماية الأهداف الحيوية والمنشآت العامة ومصالح المواطنين الأبرياء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023