شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرس الجمهوري ينتشر بمحيط “الاتحادية” لتأمين مقر الرئاسة

الحرس الجمهوري ينتشر بمحيط “الاتحادية” لتأمين مقر الرئاسة
شرعت قوات الحرس الجمهوري صباح اليوم (الخميس) في الانتشار في محيط مقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة بالقاهرة المعروف باسم...

شرعت قوات الحرس الجمهوري صباح اليوم (الخميس) في الانتشار في محيط مقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة بالقاهرة المعروف باسم "الاتحادية" لتأمين مقر الرئاسة باعتباره من رموز الدولة ومقرا رسميا للحكم، وباعتبار قوات الحرس الجمهوري مسئولة عن تأمين قصور الرئاسة في جميع أنحاء مصر.

تأتي هذه الخطوة لتأمين مقر "الاتحادية" في ظل المظاهرات والاحتجاجات والاشتباكات التي وقعت في محيط المقر خلال اليومين الماضيين وتحسبا لحدوث أية تجاوزات ضد المقر في أية تظاهرات قادمة.

وكان بيان لرئاسة الجمهورية أمس قد أكد على احترام مؤسسة الرئاسة لحق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي في إطار القانون والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وأنه تم إصدار تعليمات واضحة لقوات الأمن بالحفاظ على سلامة المتظاهرين وحمايتهم وعدم التصدي حفاظا على أرواحهم.

يذكر أن الأحداث أسفرت عن خمسة قتلى و أكثر من 400 في اشتباكات وقعت أمس واستمرت حتى صباح اليوم بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه في محيط قصر الرئاسة المصري، الذي انتشرت فيه صباح اليوم دبابات تابعة للجيش المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023