شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة لدعم أبو تريكة بعد الهجوم عليه بسبب موقفه ضد المثليين

انتقدت عدة منظمات وجهات أجنبية تصريحات نجم الكرة محمد أبو تريكة حول المثلية الجنسية، وطالبوا بمنع ظهوره على قنوات بي إن سبورتس القطرية.

وكان أبو تريكة قد هاجم حملة دعم المثليين بالدوري الإنجليزي، مؤكدا أن هذه الظاهرة ليست ضد طبيعة الإسلام فقط، ولكنها ضد الطبيعة البشرية.

وأضاف أبو تريكة: «آمل أن تتجنب شبكة بي إن سبورتس في السنوات القادمة إظهار حملات دعم المثليين خلال بثها للدوري الإنجليزي»، داعيا لعدم الحديث عن كل ما يتعلق بتلك الظاهرة.

وتابع أبو تريكة: «دورنا هو الوقوف في وجه ظاهرة الشذوذ الجنسي، لأنها أيديولوجية خطيرة وأصبحت سيئة والناس لا يخجلون منها بعد الآن، سيقولون لك أن المثلية الجنسية من حقوق الإنسان، لا؛ لأنها ليست حقوق إنسان بل في الحقيقة ضد الإنسانية».

من جهتها، هاجمت منظمات أجنبية داعمة للمثليين تصريحات أبو تريكة حول هذه القضية، واتهمته بتأجيج الكراهية ضد المثليين.

وقالت حملة fare لدعم المثلية: «من المخيب للآمال رؤية الأسطورة المصرية يرفض حملة دعم المثليين ويستخدم المواقف الدينية للقيام بذلك، ونأسف لأنه تم إعطاؤه مساحة للقيام بذلك».

كما طالبت منظمة kick it out لمكافحة التمييز، قنوات بي إن سبورتس بالاعتذار لمجتمع المثليين عن تضخيم الكراهية نحوهم، مضيفة: «ندين تصريحات أبو تريكة المعادية للمثلية ونتضامن مع من تأثروا بها».

وفي سياق مواز، قال المتحدث باسم الدوري الإنجليزي: «نختلف مع آراء الناقد المصري ونرفضها بشدة، الدوري الإنجليزي وجميع النوادي الموجودة به ملتزمة بدعم المثليين كجزء من المجتمع».

من جهة أخرى، انطلقت حملة واسعة لدعم أبو تريكة على مواقع التواصل عبر هاشتاج #كلنا_أبو_تريكة وهاشتاج #we_support_abotreka ، في ظل دعم آلاف المغردين والنشطاء لموقفه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023