شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: المعلومات حول مصاب كورونا الأفريقي تحتاج لتوثيق

علق المتحدث باسم وزارة الصحة على إعلان بلجيكا اكتشاف مصاب بكورونا قادما من مصر قائلا: «المعلومات المتداولة في هذا الشأن تحتاج لتوثيق لأنها لم تذكر بشكل رسمي على لسان مسؤول حكومي بل خرجت من عالم فيروسات على تويتر حتى الآن».

وأعلنت الحكومة البلجيكية تعلن اكتشاف متحور كورونا الجديد القادم من جنوب أفريقيا بجسد مسافر قادم مؤخرا من مصر وكان غير متلقيا لأي لقاح.

وقال مارك فان رانست، عالم الفيروسات الرائد في بلجيكا الذي اكتشف حالة المتحور الجديد، في تغريدة، إن المريض كان غير محصن وسافر مؤخرًا من مصر.

و أعلنت إسبانيا أنها ستقترح فرض حظر سفر على الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وبوتسوانا خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل المقرر عقده يوم الثلاثاء 30 نوفمبر وقالت وزارة الصحة في بيان إن الركاب العائدين من دول عالية الخطورة سيتعين عليهم الآن تقديم اختبار سلبي.

وقال البيان إنه لم يتم العثور على أي حالة من المتحور الجديد لكورونا في إسبانيا، وفي يوم الجمعة أيضًا، أضافت المملكة المتحدة، وهي أول دولة في أوروبا تحظر الرحلات الجوية من منطقة جنوب قارة إفريقيا، المتحور الجديد إلى قائمة “المتغيرات قيد التحقيق”، قائلة: “لديها عدد كبير من الطفرات التي من المحتمل أن تكون مهمة بيولوجيا، الذي قد يغير سلوك الفيروس فيما يتعلق بالهروب المناعي، والقابلية للانتقال، والقابلية لبعض العلاجات”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020