شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الكتاتني” يشيد بموقف القضاء من الإشراف علي الاستفتاء

“الكتاتني” يشيد بموقف القضاء من الإشراف علي الاستفتاء
أشاد رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد سعد الكتاتني بموقف القضاء المصري  الذي أعلن اليوم أشرافه علي الدستور الجديد ،...

أشاد رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد سعد الكتاتني بموقف القضاء المصري  الذي أعلن اليوم أشرافه علي الدستور الجديد ، والذي دعا الرئيس محمد مرسي للاستفتاء عليه في منتصف ديسمبر الجاري.

 
وأكد الكتاتني أنه يتمني أن يكون هذا القرار بداية الانفراج في الأزمة الحالية.
 
ودعا رئيس حزب الحرية والعدالة في بيان صحفي وصل شبكة "رصد" نسخة منه الجميع للبدء في حواراً وطنياً لبناء تفاهم بين كافة القوي الوطنية فمصر في أمس الحاجة لسواعد كل أبنائها" حسب وصفه.. مشيراً أن الحرية والعدالة يمد يده للجميع.
 
وكان مجلس القضاء الأعلى على قد وافق علي ندب القضاة وأعضاء النيابة العامة للاشراف على الاستفتاء على مسودة مشروع الدستور الجديد لمصر، بلجان المحافظات واللجان العامة والفرعية.
 
وفي نفس السياق وافقت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار عناني عبد العزيز عناني، رئيس الهيئة، على اشتراك مستشاري النيابة في عملية الإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد لمصر.
 
وذكر بيان للنيابة الإدارية أن المجلس الأعلى للنيابة الإدارية "قد وافق على ندب أعضاء النيابة للإشراف على استفتاء الدستور".
 
وكان المستشار احمد الزند قد أعلن أن نادي قضاة مصر قد قرر رفض المشاركة في الاشراف علي الدستور القادم.
 
يشار إلي أن اللجنة القضائية المشرفة علي استفتاء الدستور قد عقدت أول جلستها أمس لترتيب أعمالهما ، برئاسة المستشار سمير أبوالمعاطى، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضوية رؤساء محاكم استئناف الإسكندرية وطنطا وعضوين من محكمة النقض وآخرين من مجلس الدولة. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023