شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح معرض فنون الخط والرسم الصيني بمركز الجزيرة

افتتاح معرض فنون الخط والرسم الصيني بمركز الجزيرة
افتتح محمد دياب -رئيس الإداره المركزية لمراكز الجزيرة للفنون- يرافقه ليوشيه ينج رئيس مجلس إدارة المركز الثقافى الصينى، أمس...

افتتح محمد دياب -رئيس الإداره المركزية لمراكز الجزيرة للفنون- يرافقه ليوشيه ينج رئيس مجلس إدارة المركز الثقافى الصينى، أمس معرضا لفنون الخط والرسم الصينى الذى تقيمه الجمعية المصرية الصينية للتبادل الثقافى برئاسة ماتشيانغ ينج بمركز الجزيرة للفنون .

يضم المعرض60 عملا فنيا عن الخط والرسم , وشارك فيه 11 فنان صينى فى مجال الرسم والخط لعرض أعمالهم الفنيه .

واشار محمد دياب الى أن المعرض يأتى فى إطار التبادل الثقافى والفنى بين مصر والصين ودعما للعلاقات المصريه الصينيه ، مؤكدًا على أن الفن يمثل دائما المحور الأكئر شرعية والذى يعبرعن هويات الشعوب والأوطان .

و أكد ماتشيانغ على أن هذا المعرض فرصة جيدة لأن يجعل عدد من الفنانين الصينين يتعرفون على مصر وينقلون اليها الثقافة الصينية، متمنيا أن يكون هذا المعرض بداية طيبة بين مصر والصين .

حضر الإفتتاح كل من جوفوخاى مدير جمعية فنون الخط والرسم فى الصين, حبيب حان مدير مركز التعليم للتبادل، رسام الكاريكاتير عفت، مرفت واصف مدير عام الإعلام بمكتب وزير الثقافة ولفيف من المهتمين بالحركه التشكيلية والإعلاميين والصحفيين .

وفى نهايه اللقاء قامت الجمعية المصرية الصينية بإهداء كل من محمد دياب ،مرفت واصف ، ماتشيانغ ينج ، حبيب حان ، لوحات فنيه تذكارية تعبر عن فنون الرسم والخط الصينى .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023