شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6.5 للبسكويت والعصير.. تسريب أسعار الوجبات المدرسية

أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن الوجبات المدرسية مجانية وتعكس اهتمام الدولة بصحة الطلاب، بعد تسريب على مواقع التواصل لتكلفة الوجبة؛ مضيفا: “المستندات التي سربت إدارية وداخلية وليست للنشر، والتكلفة تتحملها الدولة”.

ويذكر أن مستند بأسعار الوجبات قد تم تسريبه أمس على مواقع التواصل حيث يترواح سعر الوجبة المدرسية ما بين 5.5 و6.5 جنيهات، وتحتوي على بسكويت وعبوة لبن أو عصير.

وأعلنت وزارة التعليم المصرية، الأربعاء الماضي، ما قالت إنها ضوابط لسير العملية التعليمية، وكان من ضمنها وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور مقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، يتم الإعلان عنها بالمدرسة وعبر الصفحة الإلكترونية الرسمية للمدرسة، مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

كما نصت على منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، والإدارات، والمديريات، والهيئات، والمراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها، وكذلك حظر تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولي الأمر.

ويحظر الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة من دون الرجوع إليها، ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص من دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

ويتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية، وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر.

May be an image of text



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020