شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف عبرية: «إسرائيل» طلبت من الإمارات تدريب أئمة المساجد

كشفت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أن وزيرة داخلية الاحتلال أييلت شاكيد عرضت على نظيرها الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان أن تقيم الإمارات دورات تدريبية لأئمة المساجد في الأراضي المحتلة.

وتقصد وزيرة الداخلية في الاحتلال أئمة المساجد من فلسطينيي 48، ويقدَّر عددهم بنحو مليون و800 ألف نسمة يحملون الجنسية الإسرائيلية وتعتبرهم إسرائيل مواطنين فيها، ويعتبرون أنفسهم جزءا من الشعب الفلسطيني وامتدادا له، إذ لم تستطع العصابات الصهيونية طردهم من أرضهم عام 1948 واضطُرّت إلى منحهم المواطنة بعد إعلان وثيقة استقلال إسرائيل.

الوزيرة التي تزور الإمارات في هذه الأثناء، قالت لنظيرها الإماراتي إن الدورات المعنية ستركز على التسامح الديني، وكذلك نبذ العنف والتطرف. حسب صحيفة “يسرائهيوم” العبرية.

وقال الكاتب الصحفي ساهر غزاوي: “يعني لن تستغرب أبداً أن يصبح لدينا في الداخل الفلسطيني (داخل إسرائيل كما يحب بعض الأصدقاء “الواقعيين”) النسخ الكثيرة من ذلك المدعو وسيم يوسف شيخ التطبيع والتزلف للسلطان والمدلّس وداعية السوء والذي لا وظيفة له إلا مهاجمة المقاومة الفلسطينية وتبرئة الاحتلال من جرائمه والذي لم يقف موقفا واحدا على الأقلّ يشدّ به أزر الإسلام والمسلمين ولا العرب ولا الفلسطينيين”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023