شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت: امتناع بريطانيا عن التصويت لصالح فلسطين تصرف أحمق وجبان

الإندبندنت: امتناع بريطانيا عن التصويت لصالح فلسطين تصرف أحمق وجبان
وصفت صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم فى افتتاحيتها امتناع بريطانيا عن التصويت في الأمم المتحدة لرفع تمثيل فلسطين في المنظمة...

وصفت صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم فى افتتاحيتها امتناع بريطانيا عن التصويت في الأمم المتحدة لرفع تمثيل فلسطين في المنظمة الدولية بأنه "تصرف أحمق وجبن أخلاقي وخطأ تكتيكي جسيم".

وذكرت الصحيفة فى مقال افتتاحى اوردته على موقعها الالكترونى أن الحكومة البريطانية أرادت أن تظهر محايدة، وهذا هو السبب الذي جعل وزير الخارجية البريطانى وليام هيج يتحدث عن دعم بلاده القوي لمبدأ الدولة الفلسطينية وفي الوقت نفسه عدم إثارة غضب الولايات المتحدة وإسرائيل، وهو الأمر الذي اعتبرته الصحيفة أنه من المستحيل تحقيقه.

واضافت الصحيفة أن معظم دول العالم لم تحاول حتى فعل ذلك حيث صوتت 138 دولة لصالح هذا التغيير وهو الأمر الذي يحظى بدعم غالبية البريطانيين بحسب استطلاعات الرأي، مشيرة الى أن هيج قال قبل عملية التصويت إنه فى حال توقف الفلسطينيين عن مطالبة اسرائيل بتجميد كافة البناء الاستيطانى فى الضفة الغربية كشرط اساسى
لاستئناف محادثات السلام، قد تصوت بريطانيا لصالحها.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت أمس الأول منح فلسطين صفة دولة "مراقب" غير عضو، بموافقة 138 دولة، مقابل رفض 9، وامتناع 41 دولة عن التصويت من بينهم بريطانيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023