شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات الألاف فى التحرير يطالبون بإسقاط النظام والتأسيسية

عشرات الألاف فى التحرير يطالبون بإسقاط النظام والتأسيسية
تجمع اليوم عشرات الالاف من القوى السياسية المختلفة فى ميدان التحرير فى مليونية جمعة "حلم الشهيد" التى دعت إليها القوى...

تجمع اليوم عشرات الالاف من القوى السياسية المختلفة فى ميدان التحرير فى مليونية جمعة "حلم الشهيد" التى دعت إليها القوى السياسية الرافضة للاعلان الدستورى الذى اصدره الرئيس الاسبوع الماضى ، مطالبين باسقاط الاعلان الدستورى واسقاط النظام .

ووصل الى الميدان العديد من المسيرات المطالبة بالغاء الإعلان الدستوري منها مسيرة توجهت من مسجد الفتح ومسيرة من مسجد مصطفى محمود ومسيرة من مسجد السيدة زينب .

وانتشرت العديد من اللافتات فى ميدان التحرير منها " اسقاط الاعلان الدستورى من اجل استكمال الثورة، لا دستور ولا اعلان: الثورة لسة فى الميدان، و استقلال القضاء من استقلال مصر، فيما وضع المتظاهرون لافتة كبيرة لخصوا فيها جميع مطالبهم مكتوب فيها لا للاعلان الدستورى ، لا لتحصين التأسيسية ، لا للانفراد بالسلطة ، لا للدستور الجديد ، لا لإراقة دماء المصريين .

 وردد المتظاهرون الشعب يريد اسقاط التاسيسية الشعب يريد اسقاط النظام و رفع اخرون لافتات منها "تطهير الداخلية هى البداية الحقيقة للثورة" ، "أعداء الشعب المصرى جماعة الإخوان" .

وفى ذات السياق وزع الاشتراكيون الثوريون بيان على المتظاهرين تضمن الغاء الاعلان الدستورى المكمل المرسخ للاستبداد وحكم الفرد وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بما يتضمن تمثيل جميع فئات المجتمع  واقالة الحكومة والسير بخطوات جادة على طريق العدالة الاجتماعية .

 وعلى صعيد أخر انتشر الباعة الجائلين في أرجاء الميدان وأغلق مدخل محطة المترو المؤدى للجامعة الامريكية بسبب الغازات المسيلة للدموع التى اطلقت نتيجة الاشتباكات بين المتظاهرين و قوات الامن فى الايام الماضية .  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023