شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رئيس جامعة القاهرة ” التريس وضبط النفس من عوامل نجاح مليونية غدا

“رئيس جامعة القاهرة ” التريس وضبط النفس من عوامل نجاح مليونية غدا
يشهد الشارع المصرى غدا الثلاثاء مليونيتين الاولى دعت لها القوى الثورية للتنديد بقررات الرئيس محمد مرسى الاخيرة والمطالبة...

يشهد الشارع المصرى غدا الثلاثاء مليونيتين الاولى دعت لها القوى الثورية للتنديد بقررات الرئيس محمد مرسى الاخيرة والمطالبة بالغاء الاعلان الدستورى,  والاخرى دعت لها جما عة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعادلة وهى  مؤيدة لقررات الرئيس .هذا ما جعل عدد كبير من المسؤلين يدلون بتوصيات لابناء الشعب المصرى وعلى رئسها ضبط النفس وعدم السماح لائ فئة تبس الفتنة بين الطرفين .

وقال الدكتور حسام محمد كامل رئيس جامعة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"شبكة رصد "  ان المليونية التى دعت لها القوى الثورية والاخوان المسلمين غدا هذة تعتبر نوع من انواع التعبير عن الرئ ونحن بلد ديمقراطى يحترم الرئ  والرئ الاخر ولكن يجب على المواطنين الشرفاء التحلى بالخلق الطيبة والالتزام وضبط النفس وهذا سوف يعمل على نجاح مليونية غدا . كما نوه كامل على انة يجب على الرئيس مرسى سرعة لم الشمل والعمل على راحة جميع فئات الشعب .

ومن جانبة قال الدكتور عز الدين ابو ستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لـ"رصد" انة يجب على طلاب مصر وخاصة طلاب جامعة القاهرة الانضباط وعدم خلق نوع من الفوضى لتلاشى وقوع اى احتكاكات بين الطرفين المؤيد للقررات والمعارض لها كما وجه ابو ستيت اللوم على القوى الثورية التى دعت للوقوف من اجل التنديد بقررات الرئيس الحالى قائلا دعو الرئيس يعمل بشكل طبيعى ولا تضيقو علية المطاف حتى يقدر على النهوض بمصر واضاف ابو ستيت المدة المحددة لفترة الرئيس الحالى هى 4سنوات فيجب ان ننتظر حتى تتحقق العدالة الاجتماعية والمسواة واضاف ابو ستيت ان الدكتور محمد مرسى رئيس شعبى خرج من رحم الثورة وعندما انتخبناة كان من اللازم انتخابة بسبب بحكم انة اخف الضررين والاختيار كان صعب ما بين المدنية والفلول .

كما صرح ابو استيت انة تم تاجيل رحلات جامعة القاهرة غدا الى بعد غد تخوفا من سلبيات الاحداث كما قال انة تم تعديل وقت الدراسة غدا بحيث يكون من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا لان المليونية المؤيدة لقررات الرئيس ستكون امام جامعة القاهرة واخيرا تمنى ابو ستيت ان تكون عواقب مليونية غدا ستكون خيرا .

ومن جانبة قال اللواء احمد هانى سكرتير عام محافظ الجيزة فى تصريحات خاصة لـ " رصد " ان الوقت غير كافى للحكم على قررات الدكتور مرسى خاصة انة رئيس منتخب من عامة الشعب وجاء بارادة شعبية وان قرراتة جاءت للتنظيف البلاد من زبانية النظام السابق وكما طالب هانى المسؤلين فى كافة مؤسسات العمل حث زملائهم على التزاام الحنكة والاخلاق فى التعبير عن الرأي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023