شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك المركزي يصدر بيانا بخصوص الجدل المثار حول العملة الجديدة

أكد البنك المركزي، أن النماذج المتداولة للعملات الجديدة المصنوعة من «البوليمر» فئتي 10 و20 جنيها، لم يتم اعتمادها بشكل نهائي وأنها لا تزال في طور التطوير والتعديل.

وأوضح البنك في بيان صحفي، أن تأمين فئات النقود الجديدة المصنوعة من البوليمر بعلامات مائية متطورة تظهر فقط عند تحريكها تحت ضوء الشمس.

وأشار البيان إلي أن الألوان المتعددة الموجودة على إحدى نماذج العملات المتداولة، ليست جزء من تصميم العملة ولا تظهر عليها في الطبيعة، ولكنها علامة مائية حديثة متعارف عليها عالميا كواحدة من أحدث تقنيات تأمين العملات المطبوعة.

مضيفا أنه عند تحريك العملة الجديدة في ضوء الشمس يظهر فقط لون واحد أو لونين من الألوان المدرجة في العلامة المائية، ما يجعل تزويرها أمرا شديد الصعوبة.

وأضاف البنك المركزي، أن العملات الجديدة تصنع من مادة البوليمر وتتمتع بالعديد من المميزات مقارنة بالعملات الورقية التقليدية مثل طول عمرها الافتراضي، وقوة تحملها.

وفيما يتعلق بعوامل الأمان، ذكر البيان أن العملات الجديدة تتوافق مع أعلى معايير الأمان المستخدمة في طباعة النقود في العالم، مما يجعل من الصعب للغاية تزويرها خاصة مع العلامات المائية المتطورة التي يستحيل تزويرها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020