شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يصل بغداد لعقد قمة ثلاثية

وصل عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، إلى العاصمة بغداد للمشاركة في القمة الثلاثية التي تجمع العراق والأردن ومصر.

وأعلن الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد على أهمية تعزيز التعاون الثلاثي القائم بين العراق ومصر والأردن.

وقال الرئيس صالح خلال جلسة محادثات مع عبد الفتاح السيسي: “نؤكد أهمية تعزيز التعاون الثلاثي القائم بين العراق ومصر والأردن وأهمية رفع مستوى التنسيق والاستفادة من التواصل الجغرافي في تنمية آفاق تعاونٍ أوسع في مجالات الاقتصاد والتجارة والتنمية، والتأسيس لمشاريع البنى التحتية ونقل الطاقة ومدّ انابيب النفط”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية،  بسام راضي، اليوم الأحد، بأن زيارة السيسي إلى بغداد تعد أول زيارة لحاكم مصري للعراق منذ 30 عاما، وتأتي انعكاسا لقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

وقال المتحدث إن “مشاركة الرئيس السيسي في قمة بغداد للتعاون الثلاثي تأتي في إطار البناء على ما تحقق خلال القمم الثلاث السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث الأشقاء، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينها حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف المتحدث أنه من المقرر أن يبحث السيسي ورئيس الوزراء العراقي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.

كذلك سيعقد السيسي لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، وتدعيم التعاون بين البلدين ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023