شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«صباح الخير يامصر» يبث من غزة لأول مرة

بثت قناة فضائية رسمية مصرية، اليوم الأربعاء، حلقة من برنامجها الصباحي، بجوار أنقاض برج "هنادي" الذي دمرته الطائرات الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على غزة. وجاء بث الحلقة التلفزيونية ضمن برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يعتبر الأشهر من بين البرامج التي تُبث على القناة الأولى للتلفزيون المصري الحكومي. وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن الحلقة التلفزيونية قدمها الإعلاميان المصريان هدير أبو زيد ومحمد الشاذلي، وكانا قد وصلا لقطاع غزة في وقت سابق عبر معبر رفح البري. وتحدث المذيعان ضمن الحلقة عن الجهود المصرية المساهمة في إزالة الركام من قطاع غزة، وإعادة الإعمار بصورة عامة، وفقاً للمراسل. ( Mustafa Hassona - وكالة الأناضول )

بث التلفزيون الرسمي المصري، الأربعاء، حلقة من برنامجه «صباح الخير يامصر» لأول مرة من داخل قطاع غزة المحاصر، ضمن حملة إعلامية يشارك فيها وفد من الإعلاميين دخلوا القطاع بالتزامن مع وصول وفود من الحركات الفلسطينية لمصر.

كانت الحلقة بجوار أنقاض برج هنادي الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على غزة. وجاء بثها ضمن برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعتبر الأشهر من بين البرامج التي تُبث على القناة الأولى للتلفزيون المصري الحكومي.

الحلقة التلفزيونية قدمها الإعلاميان المصريان هدير أبو زيد ومحمد الشاذلي، وكانا قد وصلا لقطاع غزة في وقت سابق عبر معبر رفح البري. وتحدث المذيعان ضمنها عن الجهود المصرية المساهمة في إزالة الركام من قطاع غزة، وإعادة الإعمار بصورة عامة.

وأعلنت حركة المقاو مة الإسلامية حمـ ـاس، وصول رئيسها إسماعيل هنية إلى القاهرة، الثلاثاء، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

وذكر الموقع الرسمي للحركة أن هنية وصل القاهرة على رأس وفد من قيادة “حماس”، تلبية لدعوة من النظام المصري لإجراء حوارات في “مختلف التطورات السياسية والميدانية”.

ويضم وفد حماس، نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وأعضاء المكتب: موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين.

ووصل من جهة أخرى وفد من حركة “فتح” إلى القاهرة، للتباحث حول إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية للحركة، صبري صيدم، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن وفود الفصائل الفلسطينية ستصل القاهرة تباعا، بناء على دعوة وجهتها مصر لكافة الفصائل الفلسطينية.

وأضاف: “وفد حركة فتح وصل القاهرة الثلاثاء، ويرأسه أمين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب، وعضواه أحمد حلس، وروحي فتوح”.

​​واستطرد: “لا يوجد برنامج محدد للقاءات، ولكن موضوع البحث إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والعمل على إنهاء الانقسام، ووضع خارطة طريق لمواجهة التحديات القائمة”.

وأكد أن حركته تدعم أي جهد يؤدي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتمت دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة، الأسبوع الجاري، برعاية عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس.

وأضافت أن الاجتماع سيناقش “الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة”.

ويسود انقسام فلسطيني بين الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ أن سيطرت حركة “حماس” على غزة، صيف 2007، ضمن خلافات ما تزال قائمة مع حركة “فتح”، بزعامة عباس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020