شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر يدعو السيسي لزيارة الدوحة

وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،  دعوة إلى عبد الفتاح السيسي، لزيارة الدوحة.

جاء ذلك بحسب ما أفادت الرئاسة المصرية، في بيان، الثلاثاء، عقب استقبال السيسي، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وتسلمه رسالة من أمير البلاد.

حضر اللقاء وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، إلى جانب رئيس جهاز أمن الدولة القطري عبد الله الخليفي.

وأفاد بيان الرئاسة بأن وزير الخارجية القطري الذي وصل في زيارة تستمر يومين، «نقل إلى السيسي رسالة خطية من أمير دولة قطر، والتي تضمنت توجيه الدعوة لزيارة الدوحة».

وتضمنت الرسالة «الإعراب عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين».

ولم يوضح البيان موقف السيسي من الدعوة، لكن حال تمت زيارة السيسي إلى الدوحة، ستكون الأولى له إلى قطر منذ انتخابه رئيسا في 2014.

وفي مارس الماضي، كانت أول زيارة للوزير القطري، لمصر منذ منتصف 2017، بعد أعوام من المقاطعة بين البلدين.

وفي 5 يناير الماضي، صدر بيان «العلا» عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، شملت غلق أجواء وقطع علاقات.

وفي 23 فبراير الماضي، أجرى وفدان رسميان من قطر ومصر، مباحثات في الكويت، حول الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ «بيان المصالحة الخليجية»، وسط إشادة مصرية قطرية بالعلاقات متكررة منذ إتمام المصالحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023