شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قرار المحكمة.. استمرار التحفظ على السفينة الجانحة «إيفر جيفين»

قضت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، بتأييد قرار التحفظ على السفينة الجانحة في قناة السويس «إيفر جيفن»، والصادر قبل نحو شهرين.

وقررت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، الأحد، رفض استئناف الشركة المالكة للسفينة الجانحة في قناة السويس، بإلغاء التحفظ عليها».

كما أحالت المحكمة «الدعوى إلى الدائرة الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، وتحديد جلسة 29 مايو الجاري للنظر فيها».

ورفض المحكمة للاستئناف يعني «استمرار التحفظ على السفينة المحتجزة من هيئة قناة السويس في منطقة البحيرات».

وفي 4 مايو الجاري، رفضت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، الطعن المقدم من الشركة المالكة للسفينة «إيفر جيفن»، والمطالب بإلغاء قرار التحفظ عليها.

وتظلمت الشركة للمحكمة المصرية لـ5 أسباب أبرزها «المبالغة في تقدير مبلغ التسوية والذي حددته هيئة قناة السويس بـ916 مليونا و526 ألفا و494 دولارا، فضلا عن عدم جواز التحفظ على بضاعة السفينة بحسب قانون التجارة البحرية».

والسفينة الجانحة مملوكة لشركة «شوي كيسن» اليابانية، ومسجلة في بنما، ومستأجرة من شركة «إيفرغرين» التايوانية، ويبلغ طولها 400 متر، وتحمل نحو 220 ألف طن من البضائع.

وفي 29 مارس الماضي، أعلنت مصر، نجاح تعويم السفينة بعد 6 أيام من جنوحها وإغلاق المجرى المائي للقناة، فيما أكد مسؤولون بارزون آنذاك، أن الشركة المالكة للسفينة مسؤولة عن تسديد كافة الخسائر والتكاليف التي تكبدتها القناة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023