شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رياضيون وفنانون يدعمون نضال الفلسطين ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أعلن رياضيون وفنانون عرب، دعمهم للقدس والمسجد الأقصى ونضال الشعب الفلسطيني، في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الفنان أحمد مكي، على حسابه الرسمي، إن «القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغما عن أنوفهم.. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم».

وأضاف مستشهدا بالآية القرآنية: «ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ صدق الله العظيم».

بدوره نشر المطرب حمادة هلال، عبر حسابه على فيسبوك، صورا للاعتداءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى والقدس ومنازل الفلسطينيين.

وقال هلال معلقا على الصور: «اللهم لا عون بعد عونك، ولا حافظ بعد حفظك.. انقذوا حي الشيخ جراح بالقدس».

بدورها اعتبرت الفنانة التونسية هند صبري، عبر حسابها على «تويتر»، «أن ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية».

وأرفقت صبري تغريدتها بصورة لشيخ بجوار حائط مدون عليه عبارة «لن نرحل»، قائلة: «التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به إسرائيل في مدينة الصلاة القدس».

فيما اقتبس المنشد السوري يحي حوى، مقطعا مصورا من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، وهو يقول: «هي قبلتنا الأولى ومدينة بشرى معجزة المعراج، إن سقطت أو ماتت القدس، اعتبر أن كل بلدات الإسلام قد سقطت وماتت».

واستمر السلطان العثماني خلال المسلسل التاريخي قائلا: «إن لم نستطع حماية عزة القدس، اعتبر أننا فقدنا عزتنا.. القدس بيتنا ولن نخرج من بيتنا إن شاء الله».

وتحت هاشتاج «انقذوا حي الشيخ جراح بالقدس»، دٌون الممثل عباس أبو الحسن قائلا: «الفلسطيني عمره ما باع أرضه يا عربي.. الفلسطيني عمره ما عاش ذليل يا عربي.. أنت اللي طول عمرك مطاطي رأسك».

وأضاف: «الفلسطيني هو المواطن الحر الوحيد في العالم العربي. هو الوحيد اللي بقاوم ولو بطوبة (حجر).. وأنت بتتفلسف من أجل عدم المقاومة حتى بكلمة وشعارك ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة (..) أتمنى كل مواطن عربي يبقى ربع فلسطيني.. كان زمان حالنا غير الحال!».

وتفاعلا مع هاشتاج «أنقذوا حي الشيخ جراح»، دٌون المطرب الفلسطيني محمد عساف، عبر حسابه بفيسبوك، عبارة «البيت بيتنا والدار دارنا.. و احنا أهل القدس وصحابها».

والسبت، أعلن نجما كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، ومحمود عبد الرازق «شيكابالا»، والممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي دعم القدس، داعين إلى إرسال أصوات الفلسطينيين للعالم.

وقال أبو تريكة، في برنامج رياضي متلفز: «تحية كبيرة لأهلنا في القدس. ربنا ينصرهم على الاحتلال و يثبتهم و يعين من أعانهم و يخذل من خذلهم (..) هم شرف الأمة ويحتاجون الدعاء».

استهل شيكابالا تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، بآية قرآنية نصها: «وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ” (سورة إبراهيم -42)، مضيفا: «سيرحلون (أي قوات الاحتلال الإسرائيلية).. ونبقى».

وتحت هاشتاج انقذوا حي الشيخ جراح، غرد هنيدي، عبر «تويتر»، داعما للفلسطينيين قائلا: «في صمت العالم، سنرسل أصواتكم للعالم».

 

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات متصاعدة من قبل قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خاصة في منطقة «باب العامود» وحي «الشيخ جراح» بمدينة القدس المحتلة.

ومساء يومي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخصا، بحسب «الهلال الأحمر» الفلسطيني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020