شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المستقبل” اللبنانية تتوقع فشل الإبراهيمي في سوريا

“المستقبل” اللبنانية تتوقع فشل الإبراهيمي في سوريا
   توقعت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أن تنتهي مهمة الأخضر الإبراهيمي -الممثل الأممي والعربي، إلى سوريا مثل...

 

 توقعت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أن تنتهي مهمة الأخضر الإبراهيمي -الممثل الأممي والعربي، إلى سوريا مثل سابقه كوفي عنان دون أن تحقق هدفها  وتوضع حل للأزمة في سوريا.

وذكرت الصحيفة: "لن يمر وقت طويل قبل أن يدرك الإبراهيمي أن مهمته لم تكن سوى فاصلا دبلوماسيا آنيا، استدعته ضرورات المرحلة الدولية، في إطار أزمة إستراتيجية كبيرة. عند ذاك، وكأي دبلوماسي مغدور، مر على هذه الأزمة، أو نظيراتها، سيلقي الرجل بيانه الأخير، الذي سيحمل في طياته الكثير من الإحساس بمرارة الخديعة الدولية، وسيقول على هامش حديث صحفي، على الأرجح ، كلمتان أو ثلاثة، كتلك التي قالها سلفه على الأسد أن يرحل، لا حل للمشكلة دون ذلك".

وأكدت – في مقال لها اليوم (الأحد) – أنه لم يزل الوصول إلى حل للأزمة السورية أمر مبكر جدا، فالثورة السورية باتت تحمل على أكتافها عبء إنجاز العديد من الوظائف والمهمات، ومن دون ذلك لن تعبر سوريا عتبة الأزمة باتجاه الحل.

وشددت صحيفة المستقبل على أنه لا يزال الوقت مبكرا على الحل، على الأقل ليس قبل أن تؤتي العقوبات الأمريكية والأوروبية على إيران ثمارها، و أن تكتشف روسيا أنها تغرق في سوريا وتخسر، و تتضح الرؤية بخصوص الموقف من إيران، ومن ترتيبات إسرائيل بشأنها، وبشأن حزب الله ، على أن يتم  من خلال عملية شاملة وصفقة كاملة، مشيرة إلى أنه قبل ذلك ليس هناك ما يبرر استنفاذ الجهود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023