شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول روسي:سفننا الحربية وصلت إلى شرق البحر المتوسط

مسئول روسي:سفننا الحربية وصلت إلى شرق البحر المتوسط
  أفاد مصدر مسئول بقيادة الأسطول البحري الروسي بأنمجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول البحر الأسود...

 

أفاد مصدر مسئول بقيادة الأسطول البحري الروسي بأنمجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول البحر الأسود وصلت إلى منطقة فيشرق البحر الأبيض المتوسط يمكنها -عند الضرورة – إجراء عملية إجلاء للمواطنينالروس في حال تصاعد النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأشارت وكالة أنباء نوفوستي الروسية – في سياق نبأ أوردته علىموقعها الاليكترونى مساء اليوم السبت- إلى أن موظفة القنصلية الروسية في قطاعغزة، يلينا عليان، أعلنت في وقت سابق أن القنصلية تنوي ترتيب رحلة لأكثر من 100شخص من مواطني روسيا وغيرها من دول رابطة الدول المستقلة المقيمين في قطاع غزةإلى مصر، مشيرة إلى أن حوالي 120 شخصًا أبدوا الرغبة في مغادرة غزة.

وأوضحت أن معظمهم زوجات الفلسطينيين الروسيات وأزواجهن وأطفالهم وكذلك مواطنوأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان ومولدافيا وقرغيزيا.

وكان مصدر عسكري روسي قد أعلن يوم أمس الجمعة أن موسكو احتاطت لاحتمال إجلاءالرعايا الروس عن قطاع غزة في حال تصاعد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، فأرسلت سفنا حربية إلى شرق المتوسط.

وأضاف: "صدر لمجموعة من القطع البحرية الروسية التابعة لأسطول البحر الأسودتضم الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الخفر "سميتليفي" وسفينتي الإنزال"نوفوشركسك" و"ساراتوف" والقاطرة البحرية "أم بي-304" وناقلة الوقود "إيفانبوبنوف"، الأمر بالتواجد في منطقة محددة في شرق البحر المتوسط لاحتمال إجلاءالرعايا الروس عن منطقة قطاع غزة في حال تصاعد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن توجهمجموعة من القطع البحرية الروسية والتي تضم السفن المذكورة إلى شواطئ الصومال فيمهمة مكافحة القرصنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023