شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة عبرية: مصر والأردن تتخوفان من فوز حماس في الانتخابات

كشفت قناة إسرائيلية رسمية عن وجود مخاوف لدى كل من مصر والأردن من فوز حركة حماس في انتخابات المجلس التشريعي.

وأكدت قناة «كان» التابعة لهيئة البث الرسمية للاحتلال الإسرائيلي، أن «مسؤولين أردنيين ومصريين عبروا في محادثات مغلقة عن مخاوفهم من تأثير نتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية المرتقبة».

وقالت: «على الرغم من التصريحات العلنية الداعمة للعملية التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلا أن مسؤولين أردنيين عبروا في محادثات مغلقة عن مخاوف من صعود قوة حماس، وعدم الاستقرار في مناطق السلطة الفلسطينية بعد يوم من الانتخابات»، بحسب ما نقله موقع «i24» الإسرائيلي.

وذكرت القناة، أن «الأردن يخشى من أن تؤدي حالة الفوضى في السلطة الفلسطينية لحركة لجوء من الضفة الغربية شرقا نحو الأردن، وتخشى المملكة أيضا أن تصاعد قوة حماس في الانتخابات، سيشجع حركة الإخوان المسلمين في الأردن، لترفع رأسها»، بحسب تعبيرها.

 

وأفادت القناة العبرية، بأن «مصر عبرت في محادثات مغلقة عن مخاوفها، وهي ترى – بحسب أحاديث لمسؤولين مصريين – أن هذا ليس هو الوقت المناسب للانتخابات».

وترددت أنباء بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، «لن تعارض تأجيل الانتخابات في السلطة الفلسطينية، في حين أكد مصدر أميركي، أن وصول الفصائل الفلسطينية التي تعارض حل الدولتين إلى مركز القرار، من شأنه أن يدمر أفق إيجاد حل سياسي من هذا القبيل»، وفق «كان».

وتجرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التحضيرات لإجراء الانتخابات العامة، بحسب المرسوم الصادر في 15 يناير 2021، وستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 مايو 2021، والرئاسية في 31 يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 أغسطس 2021.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020