شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب العاصفة الترابية.. إغلاق 5 موانئ بحرية وتعطيل الملاحة النهرية بمصر

أعلنت مصر، إغلاق 5 موانئ بحرية ووقف حركة الصيد بميناء سادس، ورفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بعدة محافظات، جراء هبوب عاصفة ترابية شديدة.

ووفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، «أغلقت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، ميناء العريش البحري، بسبب الظروف الجوية التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء، وارتفاع حركة الأمواج داخل البحر المتوسط».

كما أوضحت الوكالة، أن الحكومة قررت إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة؛ نظرا لسوء الطقس وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

وتم إغلاق ميناء رشيد على البحر المتوسط، وميناء شرم الشيخ البحري على البحر الأحمر، وتوقف حركة الصيد عبر ميناء المعدية بمدينة إدكو في محافظة البحيرة؛ إثر سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

فيما قرر أشرف عطية، محافظ أسوان، وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل بين محافظتي أسوان والأقصر، وبحيرة ناصر.

وقال، إن «هبوب عاصفة ترابية شديدة قد تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية أمام حركة البواخر السياحية والمراكب الشراعية ومراكب الصيد، ما يستوجب تعطيل حركة الملاحة النهرية، حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين».

والثلاثاء، أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في بيان، إنذارا نادرا بسبب «سوء الأحوال الجوية وسرعة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، الذي يصل إلى حد العاصفة على بعض أنحاء البلاد».

ومنذ الإثنين، تشهد مصر هبوب عاصفة ترابية، تسببت في إغلاق موانئ بحرية، وهدم منازل وسقوط مآذن مساجد وأعمدة إنارة وأشجار في عدة محافظات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020