شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث العسكري: لا صحة لنشر قوات أمريكية في سيناء

المتحدث العسكري: لا صحة لنشر قوات أمريكية في سيناء
  أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على -المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة- أنه "لا صحة لما تم نشره على أحد...

 

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على -المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة- أنه "لا صحة لما تم نشره على أحد المواقع الإسرائيلية بشأن التخطيط لنشر قوات أمريكية فى سيناء ضمن اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة بين حماس وإسرائيل".

وشدد علي فى بيان له على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" أن القوات المسلحة تؤكد على الثوابت الراسخة لسياسات الأمن القومى المصرى للحفاظ على السيادة الوطنية والتى لا تقبل تواجد قوات أو قواعد أجنبية على أراضيها.

وأضاف المتحدث العسكرى: "نؤكد على أن القوات الأجنبية الوحيدة الموجودة فى سيناء هى القوة المتعددة الجنسيات والتى تتكون من عناصر تابعة لـ [13] دولة وتمارس عملها منذ تاريخ (25-4-1982) بعد الانسحاب الإسرائيلى من سيناء بمهمة متابعة التزام جانبى معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين".

يذكر أن موقع "ديبكا" الإسرائيلى قد قال فى مقال له: ان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد وافق على إرسال قوات أمريكية إلى سيناء بعد توصية من بنيامين نتنياهو لمساعدة القوات المصرية لضبط الأمن فيها.

وزعم الموقع أن نتنياهو وضع شرطا لقبول التهدئة فى قطاع غزة وهو إرسال القوات الأمريكية إلى سيناء فى خلال أسبوع وأن أوباما وافق على الطلب وأن غرض إرسال القوات الأمريكية إلى سيناء هو القضاء على الإرهابيين ومنع تهريب السلاح إلى غزة من شبة جزيرة سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023