شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرف التجارية تعلن ارتفاع أسعار سلع رمضان 15%

 

صرح شادي الكومي، نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، أن مخزون السلع الغذائية وتحديدًا الياميش الرمضاني والعطارة والمكسرات جيد جدًا ولا يوجد أي عجز في المنتجات، وأن معظم الحاويات دخلت السوق المصري، والمتبقى موجود في الموانئ حاليًا، وسيصل للتجار خلال أسبوع.

وأضاف الكومي، أن الأسعار شهدت ارتفاعًا يتراوح بين 5 إلى 15% لمعظم الأصناف، وأن التجار استوردوا الياميش والمكسرات والعطارة، وجارِ تجهيزها استعدادًا لشهر رمضان ومتبقي بعض الأصناف، ووصلت إلى الموانئ المصرية وجارِ تفريغها، ليتم توزيعها على المحلات التجارية.

ولفت نائب رئيس الشعبة، إلى أن البضائع شهدت تأخرًا كبيرًا في الوصول للموانئ المصرية نتيجة ظروف كورونا وتدكس الحاويات في الموانئ، فضلًا عن ارتفاع أسعار البضائع بالدول الموردة لمصر.

وأوضح الكومي، أن 80% من مستلزمات العطارة مستوردة من الخارج خاصة من دول شرق آسيا مثل «الهند، إندونيسيا، فيتنام، وسوريا»، مشيرًا إلى أن تأخر وصول البضائع هذا العام تسبب في تأخر موسم البيع، حيث كان مبكرًا في الأعوام السابقة.

وتابع أن الشعبة بصدد عقد اجتماع مع هيئة سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور؛ لبحث سبل تلافي المشكلات بين التجار والهيئة، وتحديدًا المتعلقة بالإفراج نتيجة اشتراطات الهيئة مؤخرًا.

 

(صحف محلية).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023