شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة أستاذ جامعة سوهاج للتحقيق بعد سؤال وفاة «بن شرقي» في الامتحان

قرر خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط منتدب لجامعة سوهاج للتحقيق العاجل، لوضعه سؤالا بالامتحان، يفترض وفاة لاعب الزمالك أشرف بن شرقي.

وأحال عبدالغفار، الأستاذ الجامعي، للتحقيق وأوقفه عن العمل مؤقتا، لوضعه سؤالا بامتحان جامعي، يفترض وفاة اللاعب المغربي الدولي أشرف بن شرقي، المحترف في صفوف نادي الزمالك، ما أثار غضب جماهير الفريق.

ووضع أستاذ المادة، أحمد عبد الموجود سؤالا عن بن شرقي، الإثنين، في مادة «تنازع القوانين» للفرقة الرابعة في كلية الحقوق جامعة سوهاج، قبل أن يتناقل رواد منصات التواصل، لا سيما مشجعي الزمالك ورقة السؤال بطريقة غاضبة.

وحسب الورقة المتداولة، يتضمن السؤال مناقشة تنازع حول ميراث للاعب المغربي عقب وفاته افتراضيا متأثرا بإصابته بكورونا.

من جهته، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تقديم بلاغا إلى النائب العام ضد جامعة سوهاج.

بدورها، قالت جامعة سوهاج في بيان مساء الثلاثاء، إنها «تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره، مثله كسائر الأندية وجماهيرها».

وأوضحت أنها «تدرك أن أستاذ المادة كان يجب أن يكون أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد أن أسئلة الامتحان هي مسؤولية واضعه».

وأضافت: «لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة رئيس الجامعة للتحقيق في الأمر».

وفي ذات السياق، أوضح أستاذ المادة، أحمد عبد الموجود، أن السؤال «القضية» كانت عبارة عن افتراضاتٍ لا تمت للواقع بأى صلة ٍ لم يُقصد منها الإساءة ولا التشهير ولا التعرض.

وأضاف: «إننى أتقدم بخالص التقدير والاحترام والدعاء بدوام الصحة والعافية للاعبنا الموهوب المخضرم أشرف بن شرقى لاعب نادى الزمالك، فمهارتك وإمكانياتك وعشق الجماهير لك أكبر من أن ينال منه شئ».

فيما اتنقد بعض رواد التواصل الاجتماعي الأستاذ الجامعي واضع السؤال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020