شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول يصل الأراضي المحتلة ويلتقي مسؤولين إسرائيليين

وصل وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، صباح اليوم الأحد، إلى الأراضي المحتلة، في زيارة رسمية هي الأولى لوزير مصري منذ 2016.

ومن المقرر أن يلتقي الملا خلال هذه الزيارة بوزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس وكذلك رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

كما سيقوم وزير البترول بزيارة رام الله، ولقاء مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية، محمد مصطفى.

وذكر بيان صحفي أن الزيارة تهدف إلى «بلورة الرؤية المشتركة والحوار المنهجي لتطوير سوق إقليمية للغاز في ظل دخول ميثاق المنتدى حيز التنفيذ بما يدعم جهود الدول الأعضاء في استثمار احتياطياتها من الغاز واستخدام البنية التحتية المتاحة الحالية والمستقبلية من خلال تعاون مثمر وبناء بين دول المنتدى».

ويضم «منتدى غاز شرق المتوسط» الدول السبع المؤسسة وهي مصر وفلسطين والاحتلال وقبرص واليونان والأردن وإيطاليا.

وكانت القناة 13 العبرية قد ذكرت في تقرير لها أن الملا سيبحث مع مضيفيه في «إسرائيل» مشروع مد خط أنابيب يربط الأراضي المحتلة بشبه جزيرة سيناء في مصر، بالإضافة إلى «تطوير حقول الغاز»، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وصرح الملا نهاية الشهر الماضي أن استيراد مصر للغاز الطبيعي من إسرائيل «جاء للحفاظ عليه من الهدر، نظرا لأن عدد السكان في «إسرائيل»، قليل، وبالتالي لديها فائض كبير من الغاز»، مؤكدا أن هذا الغاز سيمرر على محطات الإسالة في مصر، بهدف إعادة تصديره للأردن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020