شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكسيوس: الإمارات تستنكر اتهامات إسرائيلية بتسببها في انتشار كورونا بالأراضي المحتلة

كشف موقع أكسيوس الأميركي استنكار الإمارات لتصريحات كبيرة خبراء الأوبئة الإسرائيلية «شارون إيلروي برايس» بشأن انتقال عدوى فيروس كورونا من دبي للأراضي المحتلة.

وقال الموقع في تقرير له، إن السلطات الإماراتية قدمت شكوى إلى مكتب رئيس حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو»، مشيرا إلى أن مستشارو نتنياهو قاموا بالاعتذار عن هذه التصريحات.

وأضاف أن برايس انتقدت الحكومة الإسرائيلية في اجتماع افتراضي مع مديري المستشفيات في الأراضي المحتلة، بسبب انتقال العدوى من الرحلات القادمة من دبي إلى تل أبيب.

وقالت كبيرة خبراء الأوبئة الإسرائيلية إن «عدد الإسرائيليين الذين توفوا في غضون أسبوعين من السلام مع دبي يفوق عدد من لقوا حتفهم في 70 سنة من الحرب معها».

وقدّم مستشارو نتنياهو اعتذارهم عن تلك التصريحات، مشددين على أن «إسرائيل» لا تحمّل الإمارات المسؤولية عن ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات لديها.

وقبل أسبوع، أعلنت حكومة دبي أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تم إغلاق نحو 20 منشأة سياحية بسبب مخالفات بشأن مواجهة الوباء، كما تم توجيه جميع المستشفيات بتعليق جميع العمليات الجراحية الاختيارية حتى 19 فبراير المقبل بسبب تزايد انتشار الفيروس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023