شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الصحة عن زيادة أعداد وفيات كورونا: «الشبورة السبب»

قالت وزيرة الصحة إن الشبورة الكثيفة كانت سببا في أزمة الأكسجين وزيادة أعداد الوفيات بفيروس كورونا.

وأشارت هالة زايد وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الشبورة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، تسببت في زيادة وفيات كورونا، بسبب تأخر سيارات نقل الأكسجين الطبي لمدة تزيد عن 8 ساعات.

وأضافت: «مشكلة نقص الأكسجين رصدت أيضا في العالم كله وليس في مصر فقط، بسبب تغير بروتوكول العلاج المحدث».

وتابعت زايد: «الوزارة عملت على التغلب على مشكلة الشبورة بزيادة عدد السيارات، كما تم دعم سيارات الأكسجين بسيارات من وزارة الداخلية للمساعدة في تيسير حركة السيارات».

وأوضحت وزيرة الصحة أن الأوضاع «مستقرة بمستشفيات العزل فيما يخص توافر أنابيب الأكسجين»، موضحة أن هناك 21 % انخفاص في الاصابات، و15% انخفاض في تردد حالات الاشتباه على المستشفيات».

وأشارت إلى أن مصر شهدت انخفاضا في المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أن وفيات الموجة الثانية أقل بنسبة 50% عن الموجة الأولى.

وبخصوص لقاح كورونا، أعلنت وزيرة الصحة، توريد المزيد من لقاح سينوفارم خلال أيام قليلة، ولفتت إلى قرب الموافقة على تسجيل لقاح أسترازينيكا بهيئة الدواء، على أن يتم استلام الجرعات منه على الفور.

وأمس أعلنت وزارة الصحة ارتفاع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، إلى 149792 حالة، من ضمنهم 118900 مريضا تم شفاؤه، و8197 حالة وفاة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020