شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خوفا من طيشه.. «سي إن إن»: مايك بنس لا يستبعد احتمال عزل ترامب

كشف مصدر مقرب من نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، أن الأخير لا يستبعد تطبيق التعديل 25 في الدستور الأميركي وعزل دونالد ترامب، وأنه يفضل الاحتفاظ بهذا الخيار في حال أصبح الأخير أقل توازنا عقليا.

ونقلت شبكة «سي إن إن» عن المصدر «لم تسمه»، الأحد، قوله إن هناك مخاوف في فريق بنس من تطبيق التعديل وعزل ترامب، وذلك بسبب احتمال خروج الأخير واتخاذ خطوات طائشة من شأنها وضع البلاد كلها في خطر.

وأكد المصدر للشبكة الأميركية أن نائب الرئيس وترامب لم يتحدثا منذ اقتحام أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته مبنى الكونجرس الأربعاء.

وأشار مصدران مقربان إلى أن ترامب غاضب جدا من بنس في حين أن الثاني محبط وحزين بسبب ما يفعله الرئيس الأميركي.

وكان ترامب طلب من بنس رفض نتائج الانتخابات وإبطالها في جلسة الكونجرس، لكن الأخير بعث برسالة لأعضاء الكونجرس أبلغهم فيها أنه سيتبع الدستور.

ويحذر حلفاء ترامب من المضي قدما بعملية عزل الرئيس الأميركي.

فقد قال حليفه السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، عبر تويتر، إن مضي رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بعملية عزل ترامب ستتسبب بأضرار جسيمة، مطالبا الرئيس المنتخب، جو بايدن، بحماية البلاد من عواقب هذه الخطوة.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأميركية، شهدت واشنطن، الأربعاء، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونجرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023