شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة المنصورة تنظم «الاكتشاف المبكر لمواهب الأطفال»

جامعة المنصورة تنظم «الاكتشاف المبكر لمواهب الأطفال»
  نظمت كلية رياض الأطفال بجامعة المنصورة اليوم (الخميس) ندوة بعنوان "الاكتشاف المبكر لمواهب الطفل وأساليب تبسيط...

 

نظمت كلية رياض الأطفال بجامعة المنصورة اليوم (الخميس) ندوة بعنوان "الاكتشاف المبكر لمواهب الطفل وأساليب تبسيط العلوم" تحت رعاية الدكتور حسن عتمان – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سمية عبد الحميد عميد كلية رياض أطفال، والدكتور محمد الشوربجى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة.

 من جانبه أكد الدكتور حسن عتمان لشبكة "رصد" الإخبارية على أهمية رعاية الأطفال الموهوبين، مشيرا إلى أن هناك أشخاصا لهم قدرات فائقة ومواهب كامنة عند ممارستهم لمختلف الأنشطة الرياضية، والفنية، والموسيقية، والعلمية، والأدبية.

وأشار إلى أن المواهب لها دور هام في بناء المجتمع، فهناك دول تسعى لاحتضان المواهب ليكون لها تاريخ حافل للتميز والتقدم، فالمواهب ثروة قومية ونواة لعلماء وقادة.

من جانبها أضافت الدكتورة سمية عبد الحميد إلى الدور الكبير الذي تلعبه كلية رياض الأطفال في تعليم الطالبات عن كيفية اكتشاف قدرات ومهارات الأطفال، وكيفية تنمية هذه القدرات وتنمية روح الإبداع لدى الطفل.

وأضاف الدكتور محمد الشوربجى أن الأسرة لها دور كبير في اكتشاف مواهب وقدرات الأطفال منذ المراحل العمرية الأولى، فضلا عن دور المعلم في اكتشاف مواهب الطفل والعمل على تنميتها لتقديم جيل جديد زاخر بالمواهب وقادر على الإبداع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023