شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يعتزم عقد لقاء مشترك مع نتيناهو وعباس في القاهرة

قالت محطة تلفاز عبرية، إن السيسي يسعى لاستضافة قمة سلام، «إسرائيلية فلسطينية»، بحضور بنيامين نتنياهو، ومحمود عباس.

وقالت المحطة I24  العبرية ، مساء الثلاثاء «يهتم السيسي باستضافة قمة سلام مشتركة بين الرئيس الفلسطيني عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، والتي من شأنها أن تفتتح عهد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن».

وأضافت «ومن شأن استئناف المفاوضات أن يعود بالفائدة على مصر، ويعيد إلى القاهرة بريقها مجددا، كمحور رئيسي في الشرق الأوسط الذي يؤثر الى جانب دول الخليج».

وتابعت المحطة العبرية «كذلك سيحاول عباس إعادة القضية الفلسطينية إلى مركز الأحداث، بعد أن حوصرت في الزاوية خلال السنوات الأربع للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض».

واتخذ ترامب، خلال ولايته، سياسة عدائية تجاه الفلسطينيين، شملت قطع المساعدات، وإغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن، فيما شجع في المقابل، الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

ونقلت المحطة، عن مصادر عبرية، لم تحدد اسمها، قولها إنه «بالنسبة لنتنياهو، الرغبة في إرسال إشارات إيجابية إلى النظام الأميركي الجديد موجودة، لكن الأحداث الأخيرة التي تُحيط بإسرائيل، تجعل من المهمة صعبة بعض الشيء، خصوصا مع الدعوات المتكررة من أجل حلّ الكنيست (البرلمان) والعودة مجددا إلى صناديق الاقتراع».

ولم تُعلق السلطات المصرية والفلسطينية والاحتلال، على هذا النبأ.

والإثنين الماضي، بحث السيسي، وعباس، مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام بالشرق الأوسط.

وذكر بيان عن الرئاسة المصرية، أن السيسي استقبل عباس بالقاهرة، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، والسفير الفلسطيني دياب اللوح.

وأوضح أن المباحثات تناولت «آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط».

 

(الأناضول)



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023