شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: تخصيص 300 مليون جنيه للصرف الصحي في الإسكندرية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-13 14:55:51Z | | Lÿÿÿÿ

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إتاحة 300 مليون جنيه على الفور للبدء في تنفيذ أعمال صرف صحي في الإسكندرية لتقليل تداعيات ازمة غرق الشوارع بعد الأمطار الغزيرة.

وعقد رئيس الوزراء، اجتماعا، الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة جهود التعامل مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية.

وطلب مدبولي من المسؤولين وضع تصور متكامل الأبعاد حول كيفية رفع كفاءة شبكة الصرف الصحيّ والأمطار في الإسكندرية، بحيث يراعي في ذلك الزيادة في كثافة وحجم المياه الناتجة عن الأمطار.

وشدد على ضرورة إيجاد حلول فورية والبدء في تنفيذها، مع حصر التجمعات العشوائية بالمحافظة، والتي لا تغطيها شبكة الصرف الصحي، وشهدت حدوث مشكلة كبيرة بها مع هطول الأمطار خلال الأيام الماضية.

وطالب رئيس الوزراء من المسؤولين بإعداد مقترحات فورية للتعامل مع هذه المناطق أو التجمعات خلال فترات الطقس السيئ لتنفيذها بشكل عاجل، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أية مشروعات عاجلة في هذا الصدد.

وأمر مصطفى مدبولي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف؛ للحصول على الـ70 فدانا تتبعها لإنشاء محطة الصرف الصحي المطلوب تنفيذها في المنطقة الشرقية، مع منح الوزارة قطعة أرض بديلة في مدينة برج العرب الجديدة، كما وافق الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، على المشروعات والأعمال المقترحة بعد مراجعتها مع عدد من الجهات الفنية؛ سواء الكلية الفنية العسكرية، أو الهيئة الهندسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020