شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: وفد من الاحتلال الإسرائيلي يزور السودان الأسبوع المقبل

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عزمه إرسال أول وفد للسودان، لتطوير عملية تطبيع العلاقات بين الطرفين، حسب وكالة رويترز.

وذكرت المصادر أن ترتيب الزيارة كان حاضرا منذ صدور البيان المشترك بين كل من الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

فيما ذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي بأن وفدا رسميا سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم في زيارة عمل.

وفي سياق متصل نشرت قناة كان العبرية تقارير تشير بأن السلطات الإسرائيلية قدمت طلبا للحكومة بالخرطوم، للسماح لطائراتها بالتحليق في الأجواء السودانية بشكل دائم.

وكشفت وسائل إعلام عبرية أخرى عن موعد أول رحلة تجارية لطائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مسجلة فوق سماء السودان، التي أعلنت السلطات الحاكمة فيه عن التطبيع مع الاحتلال.

وفي وقت سابق ذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن الأحد القادم، سيشهد انطلاق رحلة خاصة من مطار “بن غوريون” الإسرائيلي قرب تل أبيب، إلى عنتيبي بأوغندا، حيث ستمر فوق أجواء السودان.

ونوه بأنها “ستكون أول رحلة تجارية لطائرة إسرائيلية مسجلة فوق سماء السودان، والتي من المتوقع أن توقع اتفاقية تطبيع مع تل أبيب”.

وأضاف: “ستقلع طائرة تابعة لشركة مملوكة من قبل الخطوط الجوية الإسرائيلية “إل عال” من إسرائيل فارغة، وتعود إلى إسرائيل وعلى متنها 153 مواطنا أوغنديا، لدراسة الزراعة في إسرائيل، بمبادرة من وزارة الخارجية”.

وبحسب الموقع، من المتوقع أن تهبط الرحلة، التي ستستغرق حوالي خمس ساعات في “إسرائيل”، حوالي الساعة 18:30، وبفضل مرورها فوق السودان، ستختصر الرحلة نصف ساعة، فيما لو لم تمر فوقه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023