شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دوافعه شخصية.. كندا: منفذ حادثة الطعن لا ينتمي لأي جماعة إرهابية

قالت الشرطة الكندية، الأحد، إن منفذ عملية الطعن في مدينة كيبيك التي أودت بحياة شخصين وأصيب خلالها 5 آخرون، لا ينتمي لأي جماعة إرهابية، ودوافعه لارتكاب الهجوم «شخصية».

وذكرت شرطة كيبيك أنها اعتقلت مشتبها به، في وقت مبكر الأحد، وأن الدلائل الأولية تفيد بأن دوافع ارتكاب الهجوم كانت شخصية، مضيفة أن الشاب العشريني كان يرتدي ملابسا تعود إلى العصور الوسطى، ويحمل سيفا.

وحسب إفادات الشرطة، فإن المشتبه به هاجم عددا من الأشخاص في أماكن عدة في المدينة في ختام سهرة عيد «هالووين» في حي سياحي بعاصمة مقاطعة كيبيك التي يتحدث سكانها اللغة الفرنسية.

ونقلت صحيفة «لو سولاي» المحلية عن 3 شهود عيان قولهم إن المهاجم «ذبح» ضحيته الأولى، ثم أكمل طريقه في أحد شوارع الحي القديم لمدينة كيبيك، حيث قتل الشخص الثاني قبل أن يتوجه إلى مرفأ المدينة القديم متسببا بسقوط جرحى آخرين.

وقالت هيئة الإذاعة الكندية إن المشتبه به اعتقل بالقرب من الميناء القديم بالمدينة، ونُقل إلى المستشفى، وأفادت تقارير بأنه كان يعاني انخفاضا في درجة حرارة الجسم، وأنه لم يقاوم عند إلقاء القبض عليه.

ونقلت قناة “سي بي سي نيوز” (CBC News) عن متحدث باسم الشرطة أن قتيلين سقطا جراء هجمات المعتدي، ونقل 5 آخرون إلى المستشفى.

ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل بشأن الضحايا، وأشارت فقط إلى أن طبيعة الإصابات ودرجة خطورتها متفاوتة لدى الجرحى الخمسة، ولكنّ أيا منهم ليس في حالة حرجة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023