شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تدين عرقلة واشنطن لجهود دولية لإدانة الاحتلال

حماس تدين عرقلة واشنطن لجهود دولية لإدانة الاحتلال
  أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي من خلال عرقلة...

 

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي من خلال عرقلة أي جهد دولي لإدانة الاحتلال والإعلان أن المشكلة هي في المقاومة الفلسطينية مقابل الصمت على جرائم الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين بخلاف الدعم المادي المطلق للاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس " إن هذا الموقف الأمريكي يجعل الإدارة الأمريكية طرفا في العدوان على قطاع غزة وشريكا يتحمل المسئولية عن الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
 
ودعت حماس من خلال الناطق باسمها الأطراف العربية والإسلامية إلى تحمل مسئولياتها تجاه الانحياز الأمريكي وتطوير الموقف الرسمي لمواجهة هذه التحديات.
 
وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال لقائها الليلة الماضية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التزام بلادها الراسخ بضمان أمن إسرائيل، مشيدة بالتعاون الأمني بين البلدين الذي يتمثل بمساهمة الولايات المتحدة في تطوير منظومة القبة الحديدية.
 
وأشارت كلينتون إلى وجوب وقف إطلاق الصواريخ من جهة حماس ، معربة عن تعاطفها مع عائلات ضحايا الاعتداءات الصاروخية في إسرائيل.
 
وعطلت الولايات المتحدة بيانا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدين تصعيد الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة.
 
من جانب آخر ..استهدف سلاح الجو الإسرائيلي صباح اليوم منزلا يعود لناشط في كتائب القسام وسط غزة وتم تسويته بالأرض. 
 
وقالت مصادر أمنية وطبية – لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن المنزل الواقع في مخيم النصيرات وسط القطاع المكون من طابق واحد يعود إلى الناشط في كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس "أكرم أبو خالد" فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات نظرا لعدم وجود أحد داخله فيما تضررت المنازل المجاورة. 
 
وفي غضون ذلك …تتواصل الغارات الإسرائيلية على منطقة الأنفاق جنوب رفح جنوب القطاع على الشريط الحدودي مع مصر وبلغ عد الغارات حتى الآن 27 غارة كان آخرها على نفق في حي البراهمة برفح.
 
ومن جانب آخر ..واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري، جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، أمام دخول البضائع والمساعدات الإنسانية القادمة إلى القطاع.
 
وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في غزة رائد فتوح – في تصريح له – إن الارتباط الإسرائيلي أبلغنا في لجنة التنسيق بأن معبر كرم أبو سالم سيكون مغلقا اليوم الأربعاء، بحجة الأوضاع الأمنية المتدهورة".
 
ويعد كرم أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد في غزة، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات الإنسانية والمحروقات لغزة.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023