شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا تحتجز مصريين في مطار أديس أبابا «بطريقة مهينة»

المصريون المحتجزون داخل مطار أديس أبابا
ألقت قوات الشرطة الإثيوبية في مطار أديس أبابا القبض على عدد من المصريين أثناء دخولهم المطار قبل توجههم إلى الكويت واحتجازهم، دون معرفة الأسباب التي أدت للقبض عليهم.
 
وقال عدد من أبناء الجالية المصرية في دولة الكويت: «الناس اللي حاجزة في مصر ترانزيت على إثيوبيا يلغي الحجز فورًا، الجيش أخد ناس مصريين من الفندق وسحب جوازاتهم، وفيه ناس وصلوا اليوم الصبح ومحجوزين في المطار ومنعينهم من دخول البلد وسحبوا موبايلاتهم وجوازاتهم».
 
وكشفت السفارة المصرية في أديس أبابا، أنه فور علم السفارة واقعة احتجاز مصريين توجه طاقم دبلوماسي وإداري يضم القنصل المصري وسكرتير أول السفارة إلى مطار «بولي» الدولي، وقاموا بالتواصل مع المواطنين المصريين الموجودين بالمطار وكذلك سلطات الهجرة الإثيوبية للوقوف على حقيقة الوضع، والاطمئنان إزاء عدم وجود أية إساءة في المعاملة.
 
وقالت السفارة: «تم التأكد من عدم وجود تجاوزات».
 
وقامت السفارة بالتواصل مع كل من وزارة الخارجية الإثيوبية ومكتب الخطوط الجوية الإثيوبية في القاهرة، لاستجلاء حقيقة الأمر، وتشير اتصالات السفارة مع السلطات الإثيوبية -حتى الآن- إلى أن المواطنين المصريين قد قدموا إلى إثيوبيا بغرض البقاء لمدة 14 يومًا ثم التوجه إلى دولة الكويت، وليس بغرض السياحة وفقًا للتأشيرات التي حصلوا عليها من القاهرة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020