شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياحة تواصل جهود استعادة قدرة النشاط

السياحة تواصل جهود استعادة قدرة النشاط
  أكد وزير السياحة هشام زعزوع اليوم أن وزارة السياحةتعمل على استكمال إستراتجيتها الهادفة إلى استعادة الحركة...

 

أكد وزير السياحة هشام زعزوع اليوم أن وزارة السياحةتعمل على استكمال إستراتجيتها الهادفة إلى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلىمصر، مشيرا إلى أن هذه الإستراتيجية ترتكز على عدد من المحاور أهمها تنويع المنتجالسياحي المصري، وفتح أسواق سياحية جديدة، وتحفيز الطيران العارض، وتكثيف الحملاتالدعائية في الأسواق المختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية اليومالثلاثاء، بحضور ممثل عن السفارة البريطانية، بالإضافة إلى نخبة من ممثليكبريات الشركات السياحية وشركات الطيران، إلى جانب ممثلي الاتحاد المصري للغرفالسياحية، وغرفة شركات السياحة.

وأشار زعزوع – في كلمته خلال الاجتماع – إلى مكانة المقصد السياحي المصري علىخريطة السياحة العالمية؛ حيث تحتل المركز الـ 18 في قائمة أفضل 50 مقصد سياحي علىمستوى العالم، كما تحتل المركز الأول بين المقاصد السياحية في كل من الشرق الأوسطوأفريقيا، كما أشار إلى أهمية السياحة في الاقتصاد المصري؛ حيث تمثل 3.11% منإجمالي الناتج المحلي، و2.19% من دخل البلاد من النقد الأجنبي، و6.12% من إجماليالقوى العاملة في البلاد.

وقال: "إن الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزية ما زالت تعاني بعضالانخفاض الذي بلغ نسبة حوالي 4% خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2012، وذلكمقارنة بنفس الفترة من عام 2011، بينما ارتفعت الليالي السياحية المحققة من هذاالسوق بنسبة 3.11% عن ذات الفترة".

وأضاف زعزوع: إن نسبة 83% من السائحين الإنجليز تزور مصر بهدف السياحة الشاطئية،بينما تمثل السياحة الثقافية للسائحين الإنجليز نسبة 13%، إلى جانب نسبة 4% ممنيمارسون أنماطا سياحية أخرى.

وأوضح وزير السياحة هشام زعزوع أن أهم التحديات التي تواجه نمو الحركة من السوقالإنجليزي تتمثل في الضريبة التي تفرضها الحكومة البريطانية على المسافر، فضلا عنبعض المخاوف المثارة حول الأوضاع الأمنية في مصر، مشيرا إلى أن نسبة 28% منالسائحين الإنجليز قد زاروا مصر ثلاث مرات، و27% مرتين، 45% مرة واحدة.

وقال: "إن التعاون الذي يتم مع الاتحاد الأوروبي في مجال السياحة، والذي تبلورفي توقيع خطاب للنوايا، سيتم من خلاله تقديم الدعم للسياحة المصرية، منوها إلى أنالزيارة التي قامت بها الأسبوع الماضي الممثلة العليا للشئون الخارجية للاتحادالأوروبي كاثرين آشتون إلى مدينة الأقصر تعد رسالة واضحة عن حقيقة الموقف الأمنيفي مصر".

ودعا زعزوع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة فيما يتم نشره من معلومات منعاللإساءة لصورة مصر السياحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023